الدوري الاسباني

بالفيديو ريال مدريد يعود بثلاث نقاط ثمينة من موقعة إشبيلية

حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حقق ريال مدريد انتصاراً ثميناً على مضيفه إشبيلية، بهدف دون رد، مساء يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وسجل هدف المباراة الوحيد كريم بنزيما، في الدقيقة 64.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 11 نقطة، في وصافة جدول الترتيب، بفارق الأهداف عن أتلتيك بيلباو المتصدر، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 10 نقاط، في المركز الخامس.

واستهل إيفر بانيجا تصويبات إشبيلية في المباراة بكرة قوية، من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بدفاع ريال مدريد، في الدقيقة 7.

وجاء أول تهديد صريح عبر البلجيكي إيدين هازارد، لاعب الريال، الذي استقبل تمريرة من زميله كريم بنزيما في منطقة الجزاء، وسدد لكن الحارس فاتشيك تصدى للكرة، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 34.

وكاد داني كارفاخال أن يفتتح التسجيل لريال مدريد، في الدقيقة 38، حيث استقبل تمريرة سحرية من خاميس رودريجيز على الطرف الأيمن، واستلم وتوغل وصوب كرة أبعدها الحارس فاتشيك ببراعة.

وحصل الميرينجي على ركلة حرة مباشرة، على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39، نفذها الويلزي جاريث بيل لكن تسديدته لم تكن قوية بما يكفي، حيث أمسك بها حارس إشبيلية بسهولة.

واستمر التحفظ الشديد من الفريقين في بداية الشوط الثاني، فيما قرر لوبيتيجي المدير الفني لإشبيلية الدفع بأوليفر توريس وتشيتشاريتو، بدلا من الثنائي فازكويز وجوردان، وأخيرًا نوليتو بدلا من كاريكو.

ونجح بنزيما في التقدم للضيوف بالدقيقة 64، حيث استقبل كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر كارفاخال، وسددها بالرأس على يسار حارس إشبيلية.

وجاء الرد ضعيفاً من إشبيلية، حيث أرسل ريجيلون تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، إلى زميله أوكامبوس الذي سدد بقوة بعيدًا عن مرمى كورتوا، في الدقيقة 69.

وألقى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بأولى أوراقه، فيدي فالفيردي، بدلا من خاميس رودريجيز، ثم فاسكيز بدلا من هازارد.

وأهدر دي يونج مهاجم إشبيلية فرصة معادلة النتيجة، حيث استقبل كرة عرضية، وسدد بالرأس بجانب القائم الأيمن لكورتوا، في الدقيقة 78.

وسجل المكسيكي البديل تشيتشاريتو هدف التعادل لإشبيلية، في الدقيقة 87، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وفشلت باقي محاولات أصحاب الأرض لإدراك التعادل، كما أهدر جاريث بيل فرصة خطيرة في الثواني الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز الملكي بالنقاط الثلاث.