أول تعقيب من العمادي على تصريحات وزارة التنمية برام الله

العمادي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، مساء الأربعاء، التصريحات التي أصدرتها وزارة التنمية الاجتماعية برام الله.

وقال العمادي في تصريحاتٍ صحفية وصلت "خبر": إن "دولة قطر تنسق مع السلطة الفلسطينية في جميع المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني".

وأوضح أن المكاتب التابعة للوزارة في قطاع غزة هي الأداة الوحيدة المتوفرة للقيام بعملية توزيع المساعدات النقدية، وفق الآلية المتبعة منذ بداية توزيع المنحة والتي استفادت منها عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة.

وأشار السفير القطري إلى أن جميع أسماء الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية يتم اختيارها حسب المعايير والشروط المحددة للأسر الأكثر فقراً.

واستهجن العمادي التصريحات التي أطلقتها الوزرارة برام الله عبر موقعها الإلكتروني، مُشيرًا إلى أنها تأتي بعد أيام من تصريح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مؤخراً، والذي أكد فيه أن الحكومة الفلسطينية على دراية بكل ما تقوم به دولة قطر في قطاع غزة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله قد أصدرت عبر موقعها الرسمي ظهر اليوم، بيانُا قالت فيه إن "أي حديث عن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة هو تكريس للانقسام ولا يمثل الوزارة الشرعية بل يمثل حركة حماس".