محدث بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء الضفة والقدس المحتلتين

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة الماضية وفجر الخميس، حملة اعتقالات طالت 43 مواطناً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 32 مواطناً من بين المعتقلين تم اعتقالهم عقب مواجهات من "شويكة" بطولكرم، بزعم إلقاء مجموعة من الشبان  الحجارة باتجاه جيش الاحتلال، كما صادر الاحتلال عدة مركبات تعود ملكيتها للمواطنين.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، الشاب أحمد تيسير راشد، خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وداهمت منزل الشاب راشد وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها، وفتشت عدة منازل في مدينة الخليل وبلدة حلحول.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال، اقتحمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطن بشار عبد العليم دعنا، وسلمت الشاب مجد بدران جابر، بلاغا لمراجعة مخابراتها خلال اقتحامها منزله والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الأسير المحرر اسلام اياد البو، وفتشت منازل المواطنين في عدة احياء من البلدة، عرف من أصحابها زياد عدنان مضي، ويحيى صادق جحشن، وزياد حجازي مضي.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الشاب عكرمة أيوب زماري (21 عاماً) من بلدة عزون، بعد اقتحام البلدة وتفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من بلدة أبو ديس، بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر محلية من أبو ديس، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمران وراد حلبية ونجله معن، بعد أن داهمت منزلهما في البلدة، كما اعتقلت الأسير المحرر مشير حلبية من منزله.

يشار إلى أن المحرر حلبية أفرج عنه قبل نحو شهرين من معتقلات الاحتلالK بعد أن أمضى 16 عاما ًفي الأسر.