تفاصيل لقاء الرئيس مع وزير الخارجية الروسي والأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك

الرئيس محمود عباس
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في نيويورك، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة التنفيذية، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

وأطلع الرئيس، وزير الخارجية الروسي، على آخر مستجدات الأوضاع السياسية في ظل انسداد العملية السياسية، والأوضاع التي يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته العدوانية بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وآخرها إعلان بنيامين نتنياهو حول فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، إضافة لاستمرار إسرائيل بحجز أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة)، في انتهاك واضح وصريح للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأشاد الرئيس، بمواقف روسيا الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة، مؤكدا أهمية دور روسيا الكبير في إرساء قواعد السلام في منطقتنا والعالم.

بدوره، شدد الوزير لافروف، على موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، وأهمية تعزيز العلاقات  الثنائية بين البلدين.

كما التقى الرئيس في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واطلع الرئيس، الأمين العام على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني  من إجراءات عقابية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد الرئيس، التأكيد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال توفير الحماية الدولية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

حضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.