بمشاركة فلسطين

"عدم الانحياز" تعقد اجتماعًا وزارياً على هامش أعمال الأمم المتحدة

عدم الانحياز
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

عقدت حركة عدم الانحياز، اليوم الجمعة، اجتماعاً وزارياً لها في مدينة نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة دولة فلسطين.

وفي كلمته ممثلاً عن دولة فلسطين، أكد مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف السفير عمار حجازي، الالتزام بالنظام المتعدد الأطراف، مشيرًا إلى الأخطار الجسيمة التي تهدد فلسطين وتضرب في قلب ميثاق الأمم المتحدة، والمتمثلة في الخطوات الأحادية والانتهاكات التي ترتكبها "إسرائيل"، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وتطرق حجازي إلى سياسات الإدارة الأميركية أحادية الجانب، والاعتراف بضم إسرائيل للقدس والجولان المحتل، وتشجعيها الدول الأخرى على القيام بمثل هذه الخطوات، داعيا قادة العالم المجتمعين في الأمم المتحدة للتصدي لمثل هذه الخطوات التي تهدد النظام الدولي.

ونوه إلى الحصار المالي المفروض على شعبنا، داعياً الدول الأعضاء في الحركة إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) والعمل على استمراريتها.

يُشار إلى أن الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز أكدت أهمية الحفاظ على الدفاع عن النظام الدولي القائم، والقانون ونظام الدول متعددة الأطراف التي تتعرض لهجمة من قبل دعاة الشعبوية والأحادية.