"البيت الأبيض" يُقيّد الاطّلاع على مكالمات أجراها ترامب مع بوتين وبن سلمان

البيت الابيض
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف مصدر مطّلع، اليوم السبت، أن البيت الأبيض قيّد الاطلاع على نص المكالمات التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ووفقًا للمصدر، فإن "المسؤولين الذين لهم صلاحيات الاطلاع على نصوص المكالمات التي يجريها ترامب مع القادة الأجانب وبينهم ولي عهد السعودية، لم يروا أياً من هذه النصوص".

وأكد أن، المكالمة بين ترامب ومحمد بن سلمان لم تتضمن أي أسرار حساسة لها علاقة بالأمن القومي، وجاءت في الوقت الذي كان فيه البيت الأبيض يتابع قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية الرياض لدى إسطنبول.

وفيما يتعلق بالاتصالات بين ترامب وبوتين، فإنه ووفقًا لمسؤول سابق في الإدارة الأمريكية تم تقييد الوصول إليها، وليس من الواضح إن كانت هذه الإجراءات هي ذاتها التي فرضت على مكالمات ترامب مع الرئيس الأوكراني، التي أثارت جدلًا واسعًا في البلاد.

من جانبه، لم يعلق البيت الأبيض على موضوع تقييد الوصول إلى نصوص المكالمات مع ولي العهد السعودي أو الرئيس الروسي.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قالت، إنّ ترامب شجّع رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلنسكي خلال اتصال هاتفي على التحقيق في نشاطات لابن بايدن، والذي كان يعمل بشركة غاز في أوكرانيا عندما كان والده نائبًا للرئيس السابق باراك أوباما.

كما تردد أن ترامب لوّح بربط المساعدات العسكرية لأوكرانيا بإجراء هذا التحقيق.

المصدر: سي أن أن