تستمر حتى الإثنين

جلسة مرتقبة وحاسمة اليوم لنتنياهو حول قضايا فساده

قضايا فساد نتن
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت مصادر عبرية اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي يسعى للبقاء في منصبه، يواجه يومًا حاسمًا مع جلسة منتظرة منذ فترة طويلة حول قضايا الفساد.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم، بأن نتنياهو سيخضع اليوم لأولى جلسات الاستماع في ملفات الفساد، وتستمر هذه الجلسات حتى يوم الإثنين القادم دون الجمعة والسبت.

وأضافت الصحيفة، أنّ 10 محامين من ذوي الخبرة الكبيرة في "إسرائيل" سيمثلون نتنياهو في جلسات الاستماع وعلى رأسهم "يوسي أشكنازي"، وعميت حداد والمحامي رامي كاسبي.

وأوضحت أنّه سيقابل المحامين قرابة 20 من كبار المستشارين الحكوميين المتخصصين في القضايا الجنائية والاقتصادية والذين يمثلهم المستشار القضائي للحكومة أفيخاي منلبليت، بحضور المدعي العام "للدولة" شاي نيتسان ونائبته ليئات بن أري.

كما أشارت الصحيفة، إلى أنّ يوم الأربعاء والخميس سيخصص للتحقيق في ملف بيزك- والا، وملف 4000.

يأتي ذلك بعدما أعلن "مندلبليت"، أنه يدرس تقديم رئيس الحكومة نتنياهو للمحاكمة بتهم تلقي الرشوة وخيانة الأمانة.

ونتنياهو الذي يؤكد براءته ويدين ما يعتبره "حملة شعواء" ضده، سبق وأنّ طلب أن تبث الجلسة مباشرة "ليتمكن الجمهور من سماع كل شيء"، مؤكداً على أنّه "ليس لديه ما يخفيه".

يُذكر أنّ النائب العام رفض هذا الطلب، معتبراً أنّ الجلسة التي لن يحضرها رئيس الوزراء "تهدف إلى إقناع الهيئات القضائية" وليس إلى "إقناع الجمهور".