عائلة معروف تُعقب على حملة صفحة "غزة الآن" ضد رئيس الإعلام الحكومي بغزّة

عائلة معروف تُعقب على حملة صفحة "فلسطين الآن" ضد رئيس الإعلام الحكومي بغزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّدت عائلة معروف وأبو عمشة على أنّها تتابع الحملة التي أطلقتها إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحق رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة أ. سلامة معروف.

وجاء في بيان للعائلة وصل وكالة "خبر" نسخة عنه: "تتابع بغضب الحملة الهوجاء التي تشنها ما تسمى صفحة "غزة الآن" زوراً وبهتاناً ضد أحد أبناء عائلتنا الذين يحظون باحترام وتقدير على المستوى الاجتماعي والوطني والمشهود له بحسن الخلق ونظافة اليد الأستاذ سلامة معروف".

وأضاف البيان: "حرصنا منذ اللحظة الأولى كعائلة على التصرف بحكمة وضبط تصرفاتنا وردود أفعال أبناء العائلة وعدم مجاراة هذه التفاهات رغم أنها تشكل اعتداء على جميع أبناء العائلة حفاظاً على عدم الدخول في سجالات ومهاترات نشغل بها ساحتنا الفلسطينية وتؤدي لمزيد من الانقسام المجتمعي".

وتابع البيان: "انطلاقاً من استمرار هذه الحملة الموتورة التي استهدفت شخص ابننا، وبناء على معرفتنا بمن يقف خلف هذه الصفحة المشبوهة التي كانت دائما بوقا للفتنة ومنصة لإطلاق الإشاعات والأكاذيب، وهو المدعو مصطفى عياش، الموجود خارج قطاع غزة، وفي ظل عدم قيام عائلته بدورها المأمول منها في إدانة فعل ابنهم وإعادة الاعتبار بالاعتذار للعائلة ولابننا عما مس العائلة من تشويه".

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "خبر":

بيان صادر عن عموم آل معروف وأبو عمشة في الوطن والشتات

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

تابعنا بغضب منذ يوم أمس حملة هوجاء تشنها ما تسمى صفحة "غزة الآن" زورا وبهتانا ضد أحد أبناء عائلتنا الذين يحظون باحترام وتقدير على المستوى الاجتماعي والوطني والمشهود له بحسن الخلق ونظافة اليد الأستاذ سلامة معروف، وحرصنا منذ اللحظة الأولى كعائلة على التصرف بحكمة وضبط تصرفاتنا وردود أفعال أبناء العائلة وعدم مجاراة هذه التفاهات رغم أنها تشكل إعتداء على جميع أبناء العائلة حفاظا على عدم الدخول في سجالات ومهاترات نشغل بها ساحتنا الفلسطينية وتؤدي لمزيد من الانقسام المجتمعي. 
وانطلاقا من استمرار هذه الحملة الموتورة التي استهدفت شخص ابننا، وبناء على معرفتنا بمن يقف خلف هذه الصفحة المشبوهة التي كانت دائما بوقا للفتنة ومنصة لإطلاق الإشاعات والأكاذيب، وهو المدعو مصطفى عياش، الموجود خارج قطاع غزة، وفي ظل عدم قيام عائلته بدورها المأمول منها في إدانة فعل ابنهم وإعادة الاعتبار بالاعتذار للعائلة ولابننا عما مس العائلة من تشويه؛ فإننا في عموم آل معروف أبو عمشة نؤكد على ما يلي:

1. عائلتنا مشهود لها على المستوى الوطني وقدمت التضحيات والشهداء في جميع محطات نضال شعبنا، وابننا الذي افتري عليه شخصية اعتبارية يحظى باحترام ومحبة الجميع ومكانته فوق كل السفاهات التي ادعتها عليه الصفحة المذكورة ومديرها الموتور. 
2. نعتبر أن هذا الفعل المستهجن وطنيا واجتماعيا وعشائريا بمثابة إعتداء من عائلة المذكور ضد عائلتنا، طالما لم تتبرأ بشكل واضح من هذا السقوط الأخلاقي المنافي لعاداتنا وأعرافنا، وتقدم الإعتذار اللائق لنا كعائلة ولابننا وسنقوم بكل ما يلزم تجاه هذا الإعتداء عشائرياً وقانونيا.

3. ابننا ليس على خلاف مع أحد ولا يوجد مشكلة شخصية كما يدعي المذكور، وإن ما صرح به كان في إطار متطلبات عمله المهني توضيحا للحقيقة التي طالت إحدى مؤسساتنا الوطنية وهو القضاء، وردا على تشويه لم يراع مشاعر إحدى عائلاتنا التي ابتليت بفقدان طفلها في جريمة بشعة، وتلاعب بأحزانها بنشر خبر كاذب حول تبرئة القاتل من جريمته.

4. نؤكد أن حقنا العشائري واضح والاعتداء علينا كعائلة جلي، ولا دخل لنا بالبعد المؤسساتي في المتابعة للموضوع من موقع مسؤولية ابننا المفترى عليه، خاصة وقد شارك في الهجمة المسعورة علينا عدد من أبناء عائلة عياش معروفين لدينا تماما.

5. ما جرى بحذف المنشورات المسيئة خطوة في الاتجاه الصحيح ولكنها لا تعني شيء في ظل الإساءة التي تمت، ما لم يكن هناك بيان واضح من عائلة عياش بإدانة هذا السلوك وإعتذار صريح عما لحق بنا من ضرر، يتم نشره للعموم وعلى الصفحة المذكورة.

6. نقدر جهود كل من تواصل معنا وحاول التدخل في الموضوع، ونشيد بمواقف الفصائل والأطر الصحفية التي صدّرت مواقف وطنية مسؤولة تجاه هذا التصرف الأرعن.

غزة_فلسطين
٤ أكتوبر ٢٠١٩م

عموم آل معروف أبو عمشة في الوطن والشتات
عنهم المختار أبو علاء معروف

 

عائلة معروف تُعقب على حملة صفحة "غزة الآن" ضد رئيس الإعلام الحكومي بغزّة