ميدو: فتحي أحق من صلاح بقيادة منتخب مصر

حجم الخط

وكالة خبر

يرى أحمد حسام "ميدو"، نجم منتخب مصر الأسبق، أن أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي، أحق بشارة قيادة منتخب مصر من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وقال "ميدو" في تصريحات تليفزيونية إنه لا يرى مانعًا في منح الشارة لصلاح إلا في حالة واحدة وهي انضمام أحمد فتحي للمنتخب، موضحًا أن فتحي حقق إنجازات كبيرة ويملك تاريخًا طويلًا ولا يمكن منح الشارة لصلاح في وجوده.

وأشار إلى أن حصول صلاح على الشارة في وجود عبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، أمر منطقي ولن يخلق صراعات، موضحًا أن إعفاء صلاح من معسكر منتخب مصر في شهر أكتوبر / تشرين أول الجاري، قرار إيجابي لأنه سيمنح اللاعب راحة مطلوبة مع ضغط مباريات الريدز.

وأوضح ميدو أن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، تحدث مع محمد صلاح وتم الاتفاق على إعطائه راحة من المعسكر المقبل حتى يتم إعطاء فرصة للاعبين آخرين.

وأشاد المدير الفني لفريق مصر المقاصة، بلاعبيه رغم الخسارة أمام الزمالك بالدوري، قائلًا: "لعبنا بشكل جيد والزمالك استغل فتح الخطوط، لكننا استطعنا غلق المساحات أمام مفاتيح لعبهم، ولذلك لم نشعر بخطورة لاعبي الأبيض أمامنا".

وأكد على أن المقاصة، سوف يظهر بشكل مختلف أمام الجونة بالدوري، الأحد المقبل، في الجولة الثالثة من المسابقة، موضحًا أن ضيق الوقت سيكون عقبة أمام فريقه في ظل حصول الجونة على راحة أطول.

وتوقع ميدو، مباراة صعبة للأهلي أمام أسوان، غدًا السبت في الجولة الثالثة للدوري، لسوء أرضية الملعب وهو ما لاحظه حين واجه المقاصة فريق الجنوب وفاز بصعوبة بنتيجة (3-2).

وأوضح، أن أزمة محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك بسبب مستحقاته المالية المتأخرة ليس لها أي داعٍ، خصوصًا أن الزمالك أصبح يملك منظومة إدارية احترافية بقيادة أمير مرتضى.

واعترف ميدو، بأن عدم قيد أيمن حفني صانع ألعاب فريقه، جاء نتيجة خطأ إداري بجانب أن الفريق عانى من ظروف صعبة، نتيجة إصابة محمد توني بقطع في الرباط الصليبي وأيضًا الرواندي كيفين ماهيري.

وتابع: "حزين على حفني لشخصه قبل كونه لاعبًا مميزًا، مستواه كان جيدًا بالمباريات الودية، سننتظر الانتقالات الشتوية لنرى هل سيحدث تغيير بالقائمة أم لا".

وختم ميدو، أنه تحدث مع "ميتشو"، مدرب الزمالك، عن أن ملعب السلام الذي احتضن المباراة بين الفريقين من أفضل الملاعب في مصر وتم اختياره لأن يكون ملعب المقاصة طوال الموسم.