اعتباره كأن لم يكن

نقابة العاملين بالأزهر تُقرر تعليق الدوام بالجامعة غداً رفضاً لقرار تجميدها

جامعة الازهر
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصدر مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة مساء اليوم السبت، بيانًا صحفيًا تعقيبًا على قرار مجلس أمناء الجامعة تجميد مجلس العاملين.

وقال المجلس في بيان وصل وكالة "خبر": إنّ "مجلس الأمناء المسير للأعمال قد ذهب بعيدًا في تجاوز النظام وصلاحيته من خلال قراره الصادر اليوم، بتجميد العمل النقابي في الجامعة".

وأضاف: "بما أنه لم يصدر عنه في الأسابيع الماضية إلا قرارات توتيرية تُؤزم الوضع في الجامعة، وبما أنّ جميع قراراته ضد العاملين ومصالحهم، وأنّه مجلس مُسير للأعمال فاقد للإرادة وتُملى عليه القرارات من خارج الجامعة، فانّ مجلس نقابة العاملين قرر ما يلي":

1. اعتبار قرار مجلس الأمناء المسير للأعمال بخصوص تجميد العمل النقابي كأن لم يكن، ولا يعدو كونه حبراً على ورق وكذلك جميع القرارات، التي صدرت عنه في جلسة اليوم السبت 2019/10/5م.

2. تعليق الدوام الأكاديمي والإداري في الجامعة (بلا استثناء لأحد) يوم غدٍ الأحد 6.10.2019 من الساعة 11 حتى الساعة 12 للاعتصام أمام مقر ادارة الجامعة.

3. نُؤكد على حقنا كعاملين في الجامعة في اختيار من يحكمنا.

4- نُطالب بتشكيل مجلس أمناء مهني وأمين على الجامعة ومقدراتها ومصالح العاملين والطلبة.

يُشار إلى أنّ مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزّة، كان قد قرر مساء اليوم، تعيين أ.د. أحمد أسعد محمد التيان رئيساً للجامعة، كما قرر تجميد عمل مجلس نقابة العاملين حتى إشعار آخر.

وجاء في القرار، أنّه بعد اجتماع مجلس أمناء الجامعة يوم السبت 5 أكتوبر، أن المجلس قبول اعتذار أ.د عبد الخالق الفرا عن الاستمرار في تعيينه رئيسًا لجامعة الأزهر بغزة، تغليبًا للمصلحة العامّة.

كما قرّر المجلس تعيين أ.د. أحمد أسعد محمد التيان رئيسًا للجامعة، اعتبارًا من اليوم، متضمنًا تجميد عمل مجلس نقابة العاملين في الجامعة، اعتبارًا من هذا التاريخ، وحتى إشعار آخر، وذلك نظرًا لمخالفته النظام والقانون، وما ترتب عن ذلك من أضرار مادية ومعنوية للجامعة.