عشراوي تكشف ما تبقي من أسرار .. قرار الرئيس لا يقتصر على عدم الترشح "للتنفيذية"

32-57-19-1-9-20152-jpg-15448004950241712
حجم الخط

 بعد 24 ساعة على اعلانه امام اللجنة المركزية لحركة فتح انه لن يترشح لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ابلغ الرئيس محمود عباس الليلة الماضية اللجنة التنفيذية بالقرار.

وأكدت عضو اللجنة التنفيذية حنان عشراوي، اليوم الاربعاء، ان الرئيس محمود عباس مصر على قراره عدم الترشح لرئاسة اللجنة التنفيذية القادمة، وهذا ما عبر عنه في اجتماع اللجنة مساء امس، لافتة الى ان القرار يشمل ايضا عدم الترشح لرئاسة السلطة الوطنية وحركة فتح.

واضافت ان الرئيس ابومازن لم يقل لاعضاء اللجنة التنفيذية انه سيعتزل العمل السياسي نهائياً، موضحة ان ذلك لا يعني ان القرار نهائي وان الموضوع قيد البحث.

ورفضت عشراوي الاجابة على سؤال حول موقف اعضاء اللجنة من قرار الرئيس، مكتفية بالقول "ان اللجنة لا تريد ان يكون هناك تراكم والمرحلة حرجة وتتطلب تظافر الجهود والجميع يدرك صعوبة الوضع وخاصة على ضوء ممارسات الحكومة الاسرائيلية والوضع الاقليمي والدولي".

وفيما يتعلق بالقضايا التي بحثتها اللجنة بعيدا عن قضية عدم ترشح الرئيس، اوضحت عشراوي لـ"شاشة نيوز" ان الاجتماع ركز البحث على ضرورة انجاح الدورة العادية للمجلس الوطني منتصف الشهر الجاري، لافتة الى ان التحضيرات تسير على قدم وساق ولا مشاكل في هذا الخصوص، حيث تجري اجتماعات تحضيرية. وبينت انه يجري العمل في المرحلة الراهنة على اعداد تقرير اللجنة التنفيذية وتحضير الترشيحات للجنة التنفيذية والمجلس المركزي ايضا.

واشارت عضو اللجنة التنفيذية الى ان الاجتماع تطرق ايضا الى القضايا التي يتم بحثها بشكل دوري وهي المصالحة والتصعيد الاسرائيلي واعتداءاته في القدس والمسجد الاقصى.