دعوة الرئيس جدية

اشتية يدعو "حماس" لالتقاط الفرصة التاريخية بعدم رفض إجراء الانتخابات

اشتية يدعو "حماس" لالتقاط الفرصة التاريخية بعدم رفض إجراء الانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية، على أنّ دعوة الرئيس محمود عباس للانتخابات دعوة جدية، داعياً حماس إلى التقاط ما أسماها بـ"الفرصة التاريخية".

وقال اشتية في كلمة له بافتتاح جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية المنعقدة اليوم الإثنين برام الله: "نُريد لغزّة أنّ تعود للشرعية عبر صندوق الاقتراع".

وأضاف: "طلبنا من وزارة التربية والتعليم، البدء بالاستعداد للإشراف على المحطات الانتخابية، وطلبنا من الشرطة التجهيز للقضايا الفنية المتعلقة بالانتخابات".

وفي سياقٍ آخر، أوضح اشتية أنّ "المشكلة المالية مع الاحتلال الإسرائيلي لم تُحل حتى اللحظة، رغم توقعنا بانتهاء المشكلة في شهر تموز/ يوليو الماضي"، مُردفاً: "سنبقى ملتزمين بدفع رواتب الشهداء والأسرى رغم الأزمة المالية".

وتابع: "الحكومة مديونة للبنوك، حيث وصلت الديون لـ 480 مليون دولار"، لافتاً إلى أنّه جرى تشكيل لجنة مشتركة تُناقش كافة الاستحقاقات المالية للحكومة، وجميع الحقوق من "إسرائيل".

أما بالحديث عن زيارة الوفد الوزاري برئاسته إلى القاهرة، قال: إنّ "الوفد سيتوجه اليوم لجمهورية مصر العربية، لمناقشة عدة ملفات وجدول أعمال متعدد القضايا".

وختم اشتية حديثه، بالقول: "سنناقش مع المصريين القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار السعي لإنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وحق اللاجئين".