"تحت غطاء مؤسسة خيرية"

شاهد: الداخلية تنشر مكالمة مسربة بين ضابط مخابرات إسرائيلي ومواطن من غزّة

الشاباك
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الثلاثاء، تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية وعبر الواتس آب، أجرتها مخابرات الاحتلال مع مواطنين من القطاع.

وأوضحت الداخلية، أنّ المكالمة أجراها ضابط مخابرات إسرائيلي مع أحد المواطنين، تحت غطاء مؤسسة خيرية بهدف جمع معلومات أمنية.

وكانت وزارة الداخلية بغزّة أصدرت اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا حذّرت خلاله من أساليب ووسائل جديدة تستخدمها أجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي في جمع المعلومات الأمنية.

وأوضحت الوزارة، أنّ الأجهزة الأمنية في قطاع غزة تواصل معركتها الأمنية في التصدي للاحتلال الإسرائيلي وأجهزة مخابراته، حيث تمكنت من شل قدرة عملاء الاحتلال وإضعافها بشكلٍ غير مسبوق.

وأشارت إلى استخدام الاحتلال أساليب ووسائل جديدة لتحقيق أهدافه الاستخبارية والأمنية للوصول إلى المعلومات الأمنية عبر عدة وسائل من ضمنها: الاتصالات الوهمية، وإنشاء صفحات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو صفحات بأسماء ضباط مخابرات أو متحدثين باسم الجيش.

ودعّت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل مع أي جهة كانت وخاصة فئة الشباب، مطالبة بتبليغ الأجهزة الأمنية في حال تعرض أي مواطن لحالة خداع أو ابتزاز، وعدم التعاطي مع الشائعات.