تحدث فيها عن الفتيات

شاهد: تدوينات روائي وأكاديمي فلسطيني تُثير غضب نشطاء موقع "فيسبوك"

شاهد: تدوينات روائي وأكاديمي فلسطيني تُثير غضب نشطاء موقع "فيسبوك"
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أثارت تدوينات نشرها الأكاديمي والروائي المعروف د. خضر محجز، عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" موجةً من الانتقادات الحادة.

وشنّ رواد موقع "فيسبوك" حملة رافضة لتدوينات محجز التي قال فيها: إنّ "أيها الشباب الفلسطيني، لا تتزوجوا البشعات "الفتيات الغير جميلات"، ودعوا أرحامهن تجف من العنوسة"، مُضيفاً: "تزوجوا الجميلات فقط، فتلك دعوتي لتحسين النسل".

وأتبع محجز تدوينته بأخرى، جاء فيها: "القبيحون والقبيحات يعتبرون الجمال شيئاً ثانوياً"، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب في صفوف الشبان والفتيات، حيث اعتبروا أنّ ذلك تعدياً على خلق الله.

وفيما يلي تدوينات د. خضر محجز التي أثارت حفيظة متابعيه:

55.jpg

44.jpg


 

وقال أحدهم في تدوينته: "بدي أنزل تدوينة عن خضر محجز بس مش عارف أوصل للإنحدار إلي وصله خضر محجز"، وفق حديثه.

2.png

واستشهد آخر في تدوينته بآية قرآنية: " لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ".

3.png

وفي تدوينة أخرى، قال شاب: "هيك البنت صار لازم تكون سترونج انديبندنت قارورة حلوة عشان ترضي حالها و ترضي المشايخ و ترضي خضر مُزّ محجز !".

4.png

وأخرى قالت في تدوينها: "الله أعلم خضر محجز من الناس الذين: خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

5.png

وتساءل آخر: "شو هو معيار الجمال والبشاعة بنظرك يا خضر محجز"، مُتبعاً تدوينته بوسم: "بئس ما كتبت".

6.png


وأخرى قالت في تدوينة عبر صفحتها في "فيسبوك": "لو أنّ الزواج تم لجمال الشاب أو الفتاة كان زمان المدعو خضر محجز، في مصاف العوانس الرجال... حسب نظريته".

22.jpg


وقالت فتاة أخرى في تدوينتها: "ربنا يعين المدام إلي بتتصبح بوجهك كل يوم، الطفيليات المعاقة دي لازم تنقرض قال كاتب وروائي ده عند أمك"، مُردفةً تدوينتها بوسم "#افصلو_النت_عن _خضر_محجز".

33.jpg


وتساءل شاب آخر في تدوينته: "إلى د. خضر محجز، أليست البويضة تلقح بحيوان منوي، والجنين المتكون هو نتاج كروسومات ذكورية وأخرى أنثوية متساوية عدداً، ما الذي يضمن لك أنّ هذه المرأة الجميلة الوسيمة الفاتنة الذكية المتزوجة من رجل دميم قبيح وغبي لن تنثر لنا طفلاً يأخذ جينات القبح والغباء من أبيه بدلاً من يأخذ جينات الجمال والذكاء أمه؟؟".

15.jpg


تنويه: كل ما جاء في تدوينات الشبان والفتيات لا يُعبر بالضرورة عن وجهة نظر وكالة خبر الفلسطينية، وإنما يُعبر عن آراء كاتبي تلك التدوينات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".