مطالبًا بمحاكمة الاحتلال كمجرمي حرب

الحية: قتل الأطفال يؤكد انعدام الأخلاق والقيم الإنسانية لدى الاحتلال

خليل الحية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية، على أنّ قتل الأطفال يُؤكّد على انعدام الأخلاق والقيم الإنسانية لدى الاحتلال وجيشه القاتل، الذي يدوس كل الأعراف والقوانين الدولية تحت ضربات سلاحهم.

وأضاف في تصريح صحفي مساء اليوم الجمعة، من مخيم العودة شرق غزة، أنّه آن الآوان لتقديم قادة الاحتلال الإسرائيلي لمحاكم جرائم الحرب الدولية.

وقال: "إنّ جمعة أطفالنا الشهداء لها عدة دلالات، الأولى أنّ هذه المسيرات مستمرة حتى تحقق أهدافها، رغم ما يقدمه أبناء شعبنا من أطفال ونساء وممرضين وإعلاميين وتضحيات في وجه هذا الاحتلال".

وتابع الحية: "استمرار هذه المسيرات يُؤكّد على شعبيتها و سلميتها، وتترسخ كل يوم على أنها فعل مقاوم له أشكال متعددة يحمل قضايا وهموم الشعب الفلسطيني".

وأردف: "هذه الجمعة هي جمعة محاكمة الاحتلال في أحد بنود جرائمه وهو قتل الأطفال"، موضحا أن الاحتلال قتل من أطفال شعبنا الفلسطيني في غضون عام ونصف أكثر من 40 طفلاً وجرح أكثر من 250 اخرين بالرصاص الحي رغم عدم تشكيلهم خطرا على الجنود المدججين بالسلاح.

وختم الحية حديثه، بالقول: "آن الآوان أن يعرف العالم حقيقة هذا الاحتلال الذي دلّس وزّيف للعالم حقيقته القاتلة الإرهابية منذ أكثر من 70 عاما وهو يهدم المباني والمنشآت والمقدسات ويقتل الإنسان بدم بارد من رجال ونساء وأطفال وممرضين وإعلاميين".