وزير الاتصالات يكشف عن تفاصيل زيارته إلى القاهرة

الهواتف الخلوية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر، عن تفاصيل زيارته مؤخرًا إلى القاهرة ولقاءاته مع المسؤولين في مصر.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم السبت، بأنه تم بحث عدة أمور، أهمها موضوع تشغيل التجوال للمشغلين الخلويين في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الملف كان قد بحث في وقت سابق.

وقال سدر:" قدمنا ورقة فنية لحل الإشكالية المتعلقة بعملية التجوال، والجانب المصري يدرسها"، معربًا عن أمله بأن يتم التجوال داخل مصر بالهواتف الخلوية الفلسطينية في القريب العاجل.

وأشار إلى أن موضوع التجوال يتعلق بالأمور الأمنية "حيث تم في وقت سابق استخدام هذه الهواتف في تهديد أمن مصر"، مستدركا : "لكن نحن قدمنا ورقة فنية بالسيطرة على هذا الموضوع وضبطه بشكل يضمن الأمن والسلام لأهلنا في مصر، بحيث يستطيع الجانب المصري السماح للهواتف الخلوية الفلسطينية بالتجوال على أجزاء معينة من الشبكة المصرية".

وحسب ما أورده الوزير سدر، جرى خلال الزيارة بحث موضوع دعم مصر لموقف فلسطين في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يعقد مرة واحدة كل أربع سنوات في شرم الشيخ يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف أن فلسطين كانت قد حصلت من خلال هذا المؤتمر على "الطيف الترددي" في التلفزيون والراديو والاتصالات الخلوية، كاشفا عن ورقة فلسطينية مُعدة مع الأطراف العربية؛ لحصول فلسطين على "الطيف الترددي" الخاص بتشغيل الهواتف الخلوية للجيل الرابع والخامس.

كما وبحث أمور تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والبريد وتدريب الخريجين العاطلين عن العمل، منوها إلى أنه سيتم لاحقا الاستفادة من التجارب المصرية وتبادل الخبرات.