الاقتصاد: العجول المستوردة من الخارج في طريقها إلى فلسطين

عجول
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت وزارة الاقتصاد الفلسطينية اليوم الإثنين، إنّ العجول المستوردة من الخارج في طريقها إلى فلسطين الآن، وذلك في إطار خطة الحكومة الفلسطينية للانفكاك التدريجي عن البضائع الإسرائيلية.

وأكّد وزير الاقتصاد خالد العسيلي  في تصريح صحفي، على رفض التهديدات الإسرائيلية بمنع دخول البضائع الزراعية الفلسطينية إلى إسرائيل في حال العمل بقرار تقليل الاعتماد على العجول الإسرائيلية.

وبيّن العسيلي أنّ تنفيذ القرار ماضٍ، وأنّه لم يطرأ أي نقص على توفر اللحوم بالسوق المحلي أو تغير في أسعار اللحوم، متابعًا: "نُمارس حق طبيعي بتنويع مصادر البضائع.. الميزان التجاري 1 إلى 10 لصالح إسرائيل وهذا غير صحي ولابد من تعديله".

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد أكّد صباح اليوم خلال جلسة الحكومة الأسبوعية رفضه للتهديدات الإسرائيلية المتعلقة بالاقتصاد الوطني، مردفًا أن "من حقنا أن نستورد ما نريد وممن نريد وليس من حق إسرائيل أن تملي إرادتها التجارية والسياسية علينا".

يُذكر أنّ ما يُسمى "منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة" هدّدَ "إذا لم تتوقف المقاطعة الاقتصادية من قبل السلطة فيما يتعلق باستيراد الأبقار والمواشي من السوق الإسرائيلية، ستقدم إسرائيل في المدى القريب على وقف إدخال منتوجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها".