استمعت لكافة وجهات النظر

لجنة الانتخابات تكشف نتائج لقاءاتها مع الفصائل بالضفة وتعلن موعد ذهابها لغزة

انتخابات فلسطيينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن المشاورات التي أجرتها مع الفصائل والقوى الفلسطيني والمجتمع المدني بشأن إجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل في تصريحاتٍ وصلت "خبر": إن "كافة المشاورات في الضفة الغربية ستنتهي هذا الأسبوع، ويتم بعد ذلك إجراء الترتيبات اللازمة للذهاب إلى قطاع غزة من أجل عقد لقاءات مع حركة حماس والفصائل والقوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني".

وأضاف كحيل: إن "لجنة الانتخابات عقدت لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني في الضفة والتي تأتي في إطار الاستماع لوجهات النظر لجميع مكونات العملية الانتخابية استجابة لنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدعوة لانتخابات تشريعية تتبعها انتخابات رئاسية".

وبيّن أن مؤسسات المجتمع المدني وكذلك الفصائل والقوى عبرت خلال اللقاءات المنفصلة التي جرت معها عن رغبتها في تشكيل جسم ضاغط نحو تأكيد هذا الاستحقاق باعتباره حق للمواطن وفرصة يجب استثمارها بهدف تشكيل برلمان جديد وحكومة وحدة وطنية بناء على مخرجات عملية الانتخابات.

وبحسب كحيل، فقد أكدت المؤسسات والفصائل على دعمها الكامل من أجل توفير البيئة المناسبة لضمان حرية المشاركة في الانتخابات، مشددًا على أن هذه الانتخابات هي حق ويجب إلا تصادر من أي جهة كما يجب على الفصائل أن تشارك فيها باعتبارها مخرجاً للانقسام الداخلي.

واختتم المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية حديثه؛ قائلًا: إن "المعيقات كثيرة ولكن يجب حشد الجهود اللازمة من أجل تخطيها، ونحن سنذهب إلى غزة من أجل الاستماع لأي مشاكل ممكن أن يطرحها أي فصيل، لأننا سنقوم بالعملية الانتخابية وفقًا للقانون ولن نفاوض على أي نقطة سياسية".