اعتصام داعم للأسرى في سجون الاحتلال بعمان

thumb (18).jpg
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

اعتصم ناشطون أمس الأربعاء، أمام مقر الصليب الأحمر في العاصمة عمان دعمًا لصمود الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسيرة هبة اللبدي والأسير عبد الرحمن مرعي.

ورفعوا صور المعتقلة إداريًا هبة اللبدي المضربة عن الطعام منذ شهر وصور وأسماء عدد آخرين من الأسرى، ورددوا شعارات تطالب بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري ووضع حد للاستهتار بصحة الأسرى.

وطالب المشاركون منظمة الصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بحماية الأسرى من التعذيب والانتهاكات الممنهجة الهادفة لكسر صمودهم وثني عزيمتهم.

ودخلت اللبدي إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالها إدارياً رغم عدم توجيه أي تهمة لها، كما يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي 6 معتقلين إداريين مضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد استدعت القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية وسلمته مذكرة احتجاج على استمرار اعتقال هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي.

يذكَر أن الاحتلال اعتقل الأسيرة هبة اللبدي التي تحمل الجنسية الأردنية بجانب الجنسية الفلسطينية مطلع شهر أيلول/سبتمبر الماضي، عند معبر الكرامة أثناء توجهها لزيارة أقاربها في جنين.