وفد وزاري سيزور دولاً أوروبية وعربية

منطقة صناعية بجنين.. واتفاق فلسطيني سعودي على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة

منطقة صناعية بجنين.. واتفاق فلسطيني سعودي على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، على أهمية الاتفاق الذي جرى توقيعه بين الرئيس محمود عباس، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، ومجلس أعمال سعودي فلسطيني.

وبيّن العسيلي في حديث نقلته إذاعة "صوت فلسطين" اليوم السبت، أنّ هذا الاتفاق سيعمل على زيادة التبادل التجاري والاستثمار العربي والأجنبي في فلسطين، كاشفاً أنّه سيتم تشكيل لجنة حكومية لدراسة كافة النقاط المهمة للبلدين وأولها زيادة التبادل في الاستثمار.

وأشار إلى أنّه سيجري عقد لقاء فلسطيني سعودي للبدء في عمل الاتفاقيات اللازمة لفتح الطريق بين رجال الأعمال من البلدين لزيادة التبادل التجاري.

وأوضح العسيلي أنّه تم توقيع اتفاقية بقيمة (18) مليون يورو مع شركة تركية؛ لبدء العمل في المنطقة الصناعية بجنين، وذلك بعد إنهاء المشاكل العالقة، مُنوّهاً إلى أنّ المشروع سيوفر (5000) فرصة عمل دائمة، و(15) ألف فرصة أخرى بشكلٍ مؤقت.

كما كشف أنّ العمل في منطقة جنين الصناعية سيبدأ خلال الأسابيع المقبلة، مُردفاً: "سنرى فيها شركات تركية وأجنبية وعربية، ومن ضمنها سعودية".

وفي ختام حديثه أعلن العسيلي أنّ وفداً حكومياً سيزور عدد من البلدان في إطار فتح آفاق التعاون الاقتصادي بكافة المجالات، ومن بينها: "ألمانيا، والكويت، والسويد، والسعودية".