وزير الدفاع الأمريكي: نقل ألف جندي من سوريا إلى العراق

القوات الامريكية
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الأحد، أنه من المتوقع ذهاب حوالي ألف جندي أمريكي تم سحبهم من سوريا إلى غرب العراق.

وذكر في تصريح صحفي لوكالة "سبوتن"، أن القوات في غرب العراق ستركز على المساعدة في الدفاع عن العراق، وقتال تنظيم "داعش"، مؤكداً على أن وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا متماسك بشكل عام.

وأضاف أنه من المتوقع انتقال كل القوات التي تنسحب من شمال سوريا، والتي يبلغ عددها نحو ألف جندي إلى غرب العراق، لمواصلة الحملة ضد مقاتلي تنظيم داعش وللمساعدة في الدفاع عن العراق.

وأشار إلى أن "الانسحاب الأمريكي ماض على قدم وساق من شمال شرق سوريا.. إننا نتحدث عن أسابيع وليس أياما، والخطة الحالية هي إعادة تمركز تلك القوات في غرب العراق"، قائلاً: "إن عددها يبلغ نحو ألف فرد"

وعلى صعيدٍ آخر، أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، مساء أمس، أن القوات الأمريكية دمرت الرادار التابع لها في قاعدة جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي قبل انسحابها.

وحسب ما أوردته لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فإن القوات الأمريكية قامت أيضا بتفخيخ مقراتها وتدميرها في قرية "قصرك" على طريق "تل تمر" - القامشلي تمهيدا لإخلائها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، قالت في وقت سابق إن القوات الأمريكية تركت قواعدها في قرية دادات في منبج، شمال شرقي سوريا، وتحركت باتجاه الحدود العراقية.

وأضافت أن العسكريين الأمريكيين غادروا قواعدهم في منطقة دادات شمال غربي منبج السورية، متوجهين نحو الحدود السورية مع العراق، بحسب بيان لها، الثلاثاء الماضي.

ولفتت إلى أنه "في الوقت الراهن، تشغل القوات الحكومية السورية دادات وأم ميال".