بالصور الزمالك يحبط جينيراسيون ويبلغ مجموعات أبطال أفريقيا

حجم الخط

وكالة خبر

انتزع الزمالك المصري، بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد فوز صعب على حساب جينيراسيون فوت السنغالي بنتيجة (1-0)، امس الخميس، في إياب دور الـ 32، على ملعب السلام.

هدف الزمالك جاء عن طريق كرة عرضية حولها جابريل ديوب مدافع جينيراسيون بالخطأ في مرماه، بعد مزاحمة مع المهاجم مصطفى محمد في الدقيقة 19، وأضاع الأبيض ضربة جزاء عن طريق محمود علاء.

وصعد الزمالك بهذا الفوز لدور المجموعات بعدما قام بتعويض خسارته ذهاباً 1-2، ليلعب الفريق المصري في المجموعة الأولى مع مازيمبي وبريميرو دي أوجوستو وزيسكو.

بدأت المباراة بإيقاع سريع من الفريقين، خاصة أن جينيراسيون حاول منذ البداية تنظيم كرات مرتدة مع بعض الاستفزازات باستهلاك الوقت وسقوط اللاعبين.

وتصدى محمد عواد حارس الزمالك لكرة عرضية من الضيوف، ثم محاولة سنغالية جديدة، قبل أن يوجه زيزو تسديدة قوية تحولت إلى ركلة ركنية.

وأضاع مصطفى محمد، كرة عرضية برأسية بجوار القائم قبل أن يحرز الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 19، من كرة عرضية حولها جابريل ديوب مدافع جينيراسيون داخل الشباك بالخطأ بعد مزاحمة مصطفى محمد.

وحاول الزمالك، تعزيز الهدف بانطلاقة سريعة من عبد الله جمعة لم يستغلها، وأنقذ عواد تسديدة سنغالية قوية.

وحاول الأبيض، التحكم في الإيقاع الذي اتسم بالسرعة، وضاعت فرصة قريبة من أشرف بن شرقي بكرة رأسية مع خروج الحارس.

ووجه زيزو تسديدة سهلة في يد الحارس، بعد فاصل من الالتحامات القوية بين لاعبي الفريقين.
وأضاع زيزو، انفرادًا من الجبهة اليسرى بتمريرة رائعة من أشرف بن شرقي، وتصدى عواد لمحاولة سنغالية قريبة بتسديدة مباغتة حولها باقتدار إلى ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

وأجرى الزمالك تغييراً اضطرارياً مع بداية الشوط الثاني بنزول حازم إمام على حساب حمدي النقاز الذي غادر للإصابة.

ونال محمود علاء إنذاراً للخشونة، وتألق عواد وأبعد ضربة رأس خطيرة وحولها فوق العارضة، وانطلق عبد الله جمعة ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع السنغالي.

وأشرك جينيراسيون، بايي مور وألبرت بوجازيلي لتنشيط الهجوم في الدقيقة 58، وحاول الزمالك اختراق الدفاعات السنغالية بتمريرات قصيرة عن طريق أشرف بن شرقي وطارق حامد ومصطفى محمد.

 

وحصل الزمالك على ضربة جزاء بعد لمسة يد ضد مدافع جينيراسيون، لكن محمود علاء أضاعها في الدقيقة 65 بعدما ردتها العارضة.

وأشرك الزمالك، الحارس البديل محمد صبحي على حساب عواد الذي غادر الملعب بسبب الإصابة، وحاول الفريق الأبيض استهلاك الوقت بسقوط مصطفى محمد متأثراً بالإجهاد وأيضًا احتفاظ صبحي بالكرة.

ودفع الزمالك ثمن عدم حسم اللقاء واستغلال المحاولات التي سنحت له واشتعلت الدقائق العشر الأخيرة، وألقى الفريق السنغالي بآخر أوراقه بنزول عثمان سو.

وأضاع الزمالك مجددًا فرصة الحسم من كرة عرضية، سددها أشرف بن شرقي في أقدام مدافعي الخصم.

وأمسك الحارس صبحي كرة عرضية خطيرة، ودفع الزمالك بآخر أوراقه بنزول المهاجم المغربي خالد بوطيب على حساب مواطنه أشرف بن شرقي الذي اشتكى الإصابة، وغادر أيضًا مصطفى محمد مصاباً في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.