ضمن خطة الحكومة

العالول يتحدث عن تهديد الاحتلال للسلطة بسبب وقف استيراد "العجول"

العالول يتحدث عن مقاطعة البضائع الإسرائيلية وتهديد الاحتلال للسلطة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إنّ التهديدات الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية، بعد قرار وقف استيراد العجول من "إسرائيل"، تُبيّن مدى تأثير المقاطعة على اقتصاد الاحتلال.

وأضاف العالول خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم السبت: "الاحتلال الإسرائيلي يمتص خيرات الشعب الفلسطيني، ويُرسل لهم بضائع غير جيدة، حيث يعتبر الشعب الفلسطيني، مزبلة لبضائعه الفائضة والتالفة".

وتابع: "هذا دليل واضح على مدى أهمية مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وهم الآن يُهددون بسبب موضوع استيراد العجول"، موضحاً أنّه يُريد أنّ يُظهر من موقفهم مدى تأثير المقاطعة الاقتصادية على الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد كشفت أنّ "إسرائيل" تدرس اتخاذ سلسلة من العقوبات للضغط على الحكومة الفلسطينية في رام الله، لإجبارها على التراجع عن قرارها بمقاطعة استيراد الأبقار والمواشي الإسرائيليّة.

وبحسب تقرير صادر عن هيئة البث الإسرائيلي "كان"، فإنّ الحكومة الإسرائيلية تدرس إلغاء مصادقتها على إدخال المساعدات التي تقدم على شكل سلع ومنتجات ومعدات للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى وقف تصدير زيت الزيتون والتمور من فلسطين إلى الدول العربية.

يُذكر أنّ خطة الحكومة الفلسطينية للانفكاك الاقتصادي وتحقيق تنويع في الاستيراد والتصدير وتعزيز المنتج المحلي، تُواجه تحديات كبيرة متمثلة في التهديدات والإسرائيلية، والضغوطات الداخلية.