هيئة مسيرات العودة تعقد اجتماعها الدوري بغزّة

مسيرة العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اجتماعها الدوري اليوم الإثنين، في مقرها بمخيم العودة شرق مدينة غزة "ملكة"، بحضور جميع أعضاء الهيئة ولجانها الـ "14".

وقالت الهيئة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه: "تركز الاجتماع على بحث إحياء الذكرى الـ "102" لإعلان بلفور المشؤوم".

وأقرت الهيئة في اجتماعها خطة عمل لتحشيد الجماهير في فعاليات الجمعة الـ "81" من مسيرات العودة وكسر الحصار، التي تحمل اسم "جمعة إسقاط إعلان بلفور"، حيث تقرر أن تكون جمعة حاشدة وقوية".

وتابعت أن الهيئة ستطلق من خلالها رسالة سياسية للعالم أجمع مفادها أن هذا الإعلان باطل، وأن كل قرار أو إعلان يمس بسيادة الشعب الفلسطيني وحقه الكامل في أرضه ووطنه هي قرارات باطلة. 

ودعت الهيئة في اجتماعها جماهير شعبنا لإحياء هذه المناسبة والاحتشاد في الميادين تأكيدًا على رفض الإعلان المشؤوم وكل ما تبعه من عدوان واحتلال باطل لأرضنا وتهجير شعبنا، مؤكدة على أن حق العودة حق ثابت لا يقبل التفريط والإلغاء. 

وشددت الهيئة على الطابع الشعبي والسلمي لفعاليات يوم الجمعة الـ "81" والذي يتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم. 

ودعت الهيئة إلى الإعلان في كافة المساجد والكنائس عن فعاليات "جمعة إسقاط إعلان بلفور" ، وحث الجماهير على المشاركة في الحشد الجماهير والتكبير في المساجد وقرع أجراس الكنائس كتعبير عن رفض المؤامرات التي تستهدف الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني. 

ووجهت الهيئة خلال اجتماعها نداءً بضرورة تحقيق المصالحة الوطنية والوحدة وقبول مبادرة القوى الثمانية، مشددة على أن الوحدة هي السبيل لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية. 

وأعربت الهيئة عن اعتزازها بصمود الأسرى الأبطال ، مؤكدة على استمرار الدعم والتفاعل الشعبي مع قضيتهم العادلة. 

وفي ختام اجتماعها حَيَّت الهيئة الأسرى الأبطال والمضربين منهم على وجه الخصوص، كما بعثت بتهانيها للأسيرين البطلين طارق قعدان وأحمد الغنام الذين حققا انتصارا على السجان في معركة الأمعاء الخاوية.