بمشاركة "حماس"

شاهد بالفيديو: مؤتمر الفصائل وحنا ناصر في غزّة لإعلان قبول إجراء الانتخابات

شاهد بالفيديو: مؤتمر الفصائل وحنا ناصر في غزّة لإعلان قبول إجراء الانتخابات
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على أنّ حركته ستحترم نتائج الانتخابات النزيهة، لافتاً إلى أنّ عملية بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية يجب أنّ تتم بناءً على انتخابات حرة ونزيهة.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقده في غزّة عقب انتهاء لقاء الفصائل برئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر: إنّ "حماس واثقة باختيارات الشعب الفلسطيني"، مُشيراً إلى أنّ حركته مستعدة لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في هذه المرحلة.

وأضاف: "مستعدون لإجراء الانتخابات وجاهزون للإحتكام لصناديق الاقتراع، والموقف الوطني للفصائل إيجابي ومسؤول وخطوة في طريق ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي".

وتابع: "حركة حماس جاهزة للانتخابات، ونُرحب بلجنة الانتخابات المركزية في غزّة"، مُوكّداً على أنّ اللقاء مع لجنة الانتخابات يكتسب أهمية خاصة من حيث التوقيت والنتائج.

وختم هنية حديثه بالقول: "مستعدون لإجراء الانتخابات وجاهزون للاحتكام لصناديق الاقتراع، ومتمسكون بانتخابات شاملة واستعادة الوحدة الوطنية".

من جهته، قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر: إنّ "لقاءه بالفصائل الفلسطينية في غزّة اليوم؛ يعني أنّ عملية الانتخابات الرئاسية والتشريعية تسير في الاتجاه الصحيح".

وأردف ناصر: "سنعود غداً إلى رام الله ولدينا شعور بأننا اقتربنا كثيراً من الانتخابات"، مُعبراً عن سعادته بلقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والفصائل الفلسطينية.