جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل مناورة عسكرية دولية

مناورة إسرائيلية
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، على أن مناورة عسكرية دولية ستبدأ اليوم في جنوب فلسطين المحتلة بمشاركة دول منها ألمانيا وإيطاليا واليونان والولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستستمر ليوم الخميس المقبل.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن المناورة العسكرية التي أطلق عليها أسم " علم أزرق" ستنطلق من قاعدة عوفدا الجوية في جنوب إسرائيل ، حيث وصل أفراد الطواقم الجوية بالإضافة إلى طائرات الدول المشاركة للتدرب على سيناريوهات في مسارات مختلفة.

وأضاف أن الحديث يدور حول أول تمرين دولي من الجيل الخامس الذي يجرى في إسرائيل بمشاركة طائرات من نوع F-35، متابعًا أن التمرين يحظى بأهمية إستراتيجية عليا وذو تأثير كبير على سلاح الجو والجيش الإسرائيلي.

ولفت إلى أنه يشارك في التمرين أكثر من 100 طاقم جوي وأفراد الطواقم التقنية والإدارية من جميع أسلحة الجو المشاركة.

وذكر: "سيوفر التمرين والتعاون الدولي التدرب على مستوى عالي جدًا بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعمق في طرق الطيران والتحقيق في العمليات، كما أنه يعتبر فرصة لتعزيز العلاقات بين الدول، على حد تعبير المتحدث العسكري الإسرائيلي".

وأردف: "ستنفذ في إطار التمرين عشرات الطلعات الجوية، حيث سيتدرب من خلالها سلاح الجو الإسرائيلي مع باقي أسلحة الجو المشاركة على سيناريوهات قتالية جو-جو وأرض-جو، بالإضافة إلى مواجهة صواريخ أرض-جو متطورة والقتال على "أرض العدو".

وتابع:" سيوفر هذا الانتشار الجوي فرصة لتنفيذ طلعات تكتيكية مشتركة في مواجهة تهديدات متنوعة من خلال دمج تكنولوجيا متطورة"، مشددًا على أنّ "سلاح الجو سيواصل التدرب بتعاون مع أسلحة جوية أجنبية، للحفاظ على جاهزية القوات واستعدادها، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة وتبادل الخبرات".

يشار إلى أنّ الاحتلال ينفذ على فترات متقاربة تمارين عسكرية لسلاح الجو ومختلف الأذرع العسكرية لديها من أجل الاستعداد دومًا لأي حرب على مختلف الجبهات سواء جبهة غزة أو الجبهات الشمالية.