قيادي بـ"حماس" يكشف حقيقة إحراز تقدم في مفاوضات تبادل الأسرى

اسرى الاحتلال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نفى عضو المكتب السياسي مسؤول ملف الأسرى في الحركة موسى دُودين، ادعاءات ما يسمى منسق "شؤون الأسرى والمفقودين" في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إحراز تقدم في مفاوضات استعادة الجنود الأسرى لدى المقاومة في غزة.

وقال دُودين في تصريح صحفي: "إن ما يتم تداوله حول وجود تقدم في ملف تبادل الأسرى، أخبار عارية من الصحة تمامًا، ولا تستند لأي أساس حقيقي"، بحسب ما نقلته صحيفة الاستقلال.

وشدّد على أنه لا وجود لوساطات جديدة وفاعلة بملف التبادل"، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن حماس أعلنت مسبقًا أنها غير مستعدّة للدخول في صفقة تبادل أسرى جديدة، دون أن يُبدي الاحتلال جديَّة حقيقية لإبرامها، ويلتزم بما ترتّب على صفقة التبادل السابقة (وفاء الأحرار).

وأكد على أن "المسار الصحيح للدخول في مفاوضات لإبرام الصفقة يبدأ بالإفراج عن كل الأسرى الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم بصفقة وفاء الأحرار، ووقف إجراءاته العدوانية المتصاعدة ضد الأسرى داخل السجون".

وفي وقت سابق، زَعم ما يُسمَّى منسق "شؤون الأسرى والمفقودين" في حكومة الاحتلال " يارون بلوم"، أن الفترة الأخيرة شهدت "تقدمًا ما في مفاوضات استعادة الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة".

ونقلت وسائل إعلام عبريَّة عن "بلوم" أنّ "هناك قنوات اتصال بشكل غير مباشر بين "إسرائيل" وحماس بهذا الشأن، لكن رغم ذلك لا زالت الأمور بعيدة عن التوصل لاتفاق نهائي".