تفاصيل القبض على تاجر مخدرات كبير في نابلس

القبض
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

كشفت الشرطة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل القبض على تاجر مخدرات كبير في محافظة نابلس في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في بيانٍ له: "إن إدارة مكافحة المخدرات وهي صاحبة الاختصاص بمتابعة انتشار آفة المخدرات ومروجيها وتجارها، عملت على مدار أشهر في جمع المعلومات وتحليلها ومراقبة معاوني تاجر المخدرات والمتابعة المتواصلة".

وأضاف ارزيقات: "تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من رصد مكان تواجده ووضعت خطة محكمة بالتنسيق مع قيادة قوات الشرطة الخاصة لينفذها الفريق الخاص بالمداهمات من الشرطة الخاصة (الذي تلقى عناصره تدريبات متقدمة في اقتحام أوكار المخدرات وأماكن اختباء تجارها)، وبإسناد من مركز شرطة عقربا".

 وتابع: "كانت النتيجة هي القبض عليه برفقة شخصين معه، يوم أمس وضبط مواد مخدرة وسلاح وأدوات قتالية وأدوات تنقيب عن الآثار".

وأشار إلى أن الشرطة قامت بالتحفظ على المضبوطات، وتوقيف الأشخاص لحين إحالتهم للنيابة العامة.

وفيما يلي نص البيان كامل..

اعتقد تاجر المخدرات الكبير بأن الجبل في منطقة مجدل بني فاضل سيكون ملاذًا آمنًا ليختبئ فيه ويتوارى عن أنظار الأمن والمواطنين كما اعتقد بأنه المكان الأفضل لزراعة المخدرات وبناء المستنبتات فيه. 

وتمكن من التخفي والهرب والتنقل بين المحافظات لمدة عامين مستعينًا بأشخاص كانوا بمثابة المخبرين له والمراقبين لحركة المواطنين والشرطة في محيط تحركاته وخاصة في الجبل مستفيدًا من المسلسلات المصرية التي سردت بعضها قصص المطاليب المختبئين في الجبل.

ولكن النهاية كما كل نهايات المجرمين وتجار المخدرات ومصيرهم المحتوم كانت نهاية هذا التاجر وكل تجارها مهما استطاعوا الفرار أو التخفي هو المكان الصحيح له " السجن " وأن يد العدالة ستصل لهم في يوم من الأيام.

شرطة نابلس والتي لم تألو جهدًا في القبض على تاجر للمخدرات والمصنف من كبار تجارها والذي ضَبطت في منزله الواقع بقرية كفر قليل شرقي نابلس (60كغم ) من مادة القنب الهندي المصنع منذ عامين واستطاع يومها من الفرار وصدر بحقه أمر حبس لمدة ثلاثة سنوات، ومسجل بحقه عدد من القضايا من أبرزها ترويع الناس.

إدارة مكافحة المخدرات وهي صاحبة الاختصاص بمتابعة انتشار آفة المخدرات ومروجيها وتجارها عملت على مدار أشهر في جمع المعلومات وتحليلها ومراقبة معاونيه والمتابعة المتواصلة تمكنت من رصد مكان تواجده ووضعت خطة محكمة من قبل إدارة مكافحة المخدرات وبالتنسيق مع قيادة قوات الشرطة الخاصة لينفذها الفريق الخاص بالمداهمات من الشرطة الخاصة "والذي تلقى عناصره تدريبات متقدمة في اقتحام أوكار المخدرات وأماكن اختباء تجارها وسيشارك في ملاحقتهم وخاصة الخطيرين منهم" وبإسناد من مركز شرطة عقربا والنتيجة هي القبض عليه يوم امس وضبط مواد مخدرة وسلاح وأدوات قتالية وأدوات تنقيب عن الآثار، وكان برفقته شخصين قبض عليهم معه.

وقد قامت الشرطة بالتحفظ على المضبوطات وتوقيف الأشخاص لحين إحالتهم للنيابة العامة.