ماذا قال الأسيران اللبدي ومرعي عقب الإفراج عنهما؟

هبة وعبد الرحمن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

قالت الأسيرة المحررة الأردنية هبة اللبدي، إنها تشكر العاهل الأردني عبد الله بن الحسين وشعب الأردن على دعمهم لها، وذلك في أول تصريح لها عقب الإفراج عنها من سجون الاحتلال الإسرائيلية، ووصولها لجسر الملك حسين.

وأضافت في تصريحات لقناة المملكة الأردنية فور الإفراج عنها :" أشكر جلالة الملك عبدالله الثاني ووزارة الخارجية والشعب الأردني، على دعمها ووقفهما معي"، متابعةً: بدون دعمكم ما كنت لأصل هنا وأخذ حريتي".

ومن جهته، قال الأسير المحرر عبد الرحمن مرعي "شعبنا كان وراءنا والقنصل ما قصر وكان يصلنا بإيعاز من الملك، وكنا نشعر أن لنا سند وظهر والحمد لله نحن بين أهلنا"، مشيراً إلى استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأساليب نفسية وكذلك التهديد في التعامل معه.

يشار إلى أن المواطنَين اللذين كان محتجزين لدى سلطات الاحتلال، هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، وصلا البلاد، عقب الإفراج عنهما ظهر اليوم.

وكان وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، قد قال في تغريدة على تويتر، متحدثا عن المواطنَين: " ساعات ويكونان بين أسرتيهما في أردن الخير والعز".

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الاثنين الماضي، بأن الأردن سيعيد خلال الأيام القليلة المقبلة سفيره إلى "إسرائيل"، وذلك بعد أن اتفق البلدان على تحويل المواطنين الأردنيين الإثنين المعتقلَين في "إسرائيل" إلى مسؤولية الأجهزة الأمنية الأردنية.