دوري أبطال أوروبا

بالصور مانشستر سيتي ينجو من هزيمة أمام أتلانتا

حجم الخط

وكالة خبر

نجا مانشستر سيتي من الخسارة الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم، بتعادله مساء الأربعاء مع مضيفه أتالانتا 1-1 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأحرز رحيم سترلينج هدف سيتي في الدقيقة السابعة، وتعادل ماريو باساليتش لأتالانتا في الدقيقة 49.
      
وبهذه الانتصار، يحافظ مانشستر سيتي على سجله الخالي من الهزائم، فرفع رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 5 لدينامو زغرب وشاختار دونيتسك اللذين تعادلا 3-3 في التوقيت ذاته، فيما ارتفع رصيد أتالانتا إلى نقطة واحدة.

واعتمد مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا على طريقة اللعب 4-3-3، فلعب نيكولاس أوتامندي إلى جانب فرناندينيو في عمق الخط الخلفي بدعم من الظهيرين جواو كانسيلو وبنجامين مندي.

وتبادل الثلاثي إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين وبرناردو سيلفا الأدوار في وسط الملعب، خلف ثلاثي الهجوم المكون من رياض محرز وسترلينج وجابرييل جيسوس.   



في الناحية المقابلة، لجأ أتالانتا إلى أسلوب اللعب 3-4-3، فتكون الخط الخلفي من الثلاثي رفاييل تولوي وبيرات دجيمسيتي وجوزيه لويس بالومينو، وتواجد على الطرفين كل من هانز هاتيبور وتيموثي كاستاجني، مقابل تمحور مارتن دي رون وريمو فرولر في وسط الملعب، خلف ثلاثي الهجوم ماريو باساليتش وأليخاندرو جوميز وجوسيب إيليسيتش.

الشوط الأول

وسنحت فرصة مبكرة لأتالانتا لافتتاح النتيجة في الدقيقة الرابعة، عندما هز هاتيبور الشباك من الخارج إثر تمريرة من كاستاجني، قبل أن يفتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما مرر سيلفا الكرة داخل منطقة الجزاء إلى جيسوس الذي غمزها بطريقة فنية أمام سترلينج، فما كان من الأخير إلا أن أودعها الشباك.
  
واستحوذ مانشستر سيتي على الكرة أغلب الوقت، لكنه لم يهدد مرمى خصمه حتى الدقيقة 22 عندما رفع دي بروين الكرة من ركلة ركنية على رأس محرز الذي سيطر الحارس بيرلويجي جوليني على محاولته.

ثم مر محرز كرة سريعة نحو سترلينج الذي لم يستطع اللحاق بها أمام الشباك الخالية بالدقيقة 25.




وحرم هوتيبار، سترلينج من التسديد أمام المرمى بعد تمريرة من دي بروين في الدقيقة 30، وخرج إيدرسون حارس سيتي من مرماه بتوقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام جوميز في الدقيقة 43، وبعدها بدقيقة واحدة تخلص محرز من مدافعين قبل أن يسدد كرة زاحفة تصدى لها جوليني ببراعة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعد الاستعانة بتقنية الفيديو إثر لمس يد على إيليسيتش، ونفذ جيسوس الركلة بيد أنه أطاح بها بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 43.

الشوط الثاني

وأجرى سيتي تبديلا بين الشوطين بإخراج إيدرسون وإشراك التشيلي كلاوديو برافو، بيد أن أتالانتا تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 49، عندما وصلت تمريرة طويلة إلى جوميز في الناحية اليسرى، فرفع الكرة على رأس باساليتش الذي تابعها بقوة في الشباك.



ونفذ جوميز ركلة ركنية على رأس دجيمسيتي الذي ذهبت محاولته بجانب القائم البعيد في الدقيقة 62، وفشل جيسوس في اللحاق بتمريرة محرز أمام المرمى في الدقيقة 66.

ودخل سيرجيو أجويرو مكان جيسوس غير الموفق في الدقيقة 73، ومنع هوتيبار سترلينج مجددا عندما وقف أمام تسديدته في الدقيقة 79.

وتلقى برافو بطاقة حمراء في الدقيقة 81، بعد عرقلته إيليسيتش خارج المنطقة، فدخل كايل ووكر مكان محرز لحماية مرمى فريقه، وتصدى لركلة حرة نفذها هوتيبار في الدقيقة 89.