بهدف إنجاح الانتخابات الفلسطينية

"حماس" تنهي اجتماعًا تشاوريًا مع مؤسسات وشخصيات المجتمع المدني

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها أنهت مساء يوم الخميس، اجتماعًا تشاوريًا مع مؤسسات وقادة المجتمع المدني الفلسطيني، شارك فيه العشرات من رؤساء وشخصيات المجتمع المدني الفلسطيني، بهدف بحث الانتخابات الفلسطينية وسبل إنجاحها.

وأوضحت الحركة في بيانها الصادر مساء اليوم، أن النقاش تركز حول الانتخابات الفلسطينية وسبل إنجاحها وتهيئة الأجواء اللازمة لذلك، من خلال إطلاق الحريات وتوفير الضمانات الكافية بما يحقق الوحدة الوطنية وإنهاء الاقسام.

ومن جانبهم، عبر قادة المؤسسات المدنية والشخصيات عن سعادتهم بهذا اللقاء مبدين ارتياحهم لحرص قيادة الحركة على إنجاح الانتخابات.

وفيما يلي تصريح صادر عن حركة حماس:

 تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

أنهت قيادة الحركة قبل قليل اجتماعاً تشاورياً مع مؤسسات وقادة المجتمع المدني الفلسطيني، شارك فيه العشرات من رؤساء وشخصيات المجتمع المدني الفلسطيني، وقد تركز النقاش والبحث حول الانتخابات الفلسطينية وسُبُل إنجاحها، وتهيئة الأجواء اللازمة لذلك من إطلاق للحريات وتوفير للضمانات كافة؛ بما يؤدي إلى تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وقد شرحت قيادة الحركة كل الإجراءات والمواقف التي اتخذتها حتى الآن، وستواصل العمل بها لإنجاح الانتخابات باعتبارها مطلباً شعبياً على جميع القوى احترامه.

وقد عبر قادة المؤسسات المدنية والشخصيات عن سعادتهم بهذا اللقاء، وأبدوا ارتياحاً لحرص قيادة الحركة على إنجاح الانتخابات، مؤكدين ضرورة تهيئة الأجواء، وإطلاق الحريات، وتوفير كل معايير النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية، واحترام نتائجها.

وستواصل قيادة الحركة مشاوراتها مع الفصائل السياسية كافة، والنخب المجتمعية والقوى المدنية، وصولاً إلى موقف وطني جامع يحقق مصلحة شعبنا ويحترم خياراته.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الخميس: 7-11-2019