بعد حديث القيادي البطش

وفقاً لانفراد وكالة "خبر": الداخلية بغزّة تُعلن العفو عن 57 موقوفاً في سجونها

وفقاً لانفراد وكالة "خبر": الداخلية بغزّة تُعلن العفو عن 57 موقوفاً في سجونها
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، إياد البزم، إنّ الوزارة قررت العفو عن 57 من الموقوفين في سجونها على ذمة قضايا أمنية مختلفة.

وقال البزم في تصريح تلقت وكالة "خبر" اليوم الأحد: "حرصاً على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية في قطاع غزّة، واستجابة لدعوة المجلس التشريعي، وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم الأجهزة الأمنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للمساهمة في تعزيز السلم المجتمعي".

وأضاف: "في هذا الإطار قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني العفو عن 57 من الموقوفين والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، قد أكّد على أنّ جهوداً حثيثة تُبذل من أجل الإفراج عن عشرات الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزّة، بينهم الزميل الصحفي هاني الأغا الموقوف منذ حوالي شهر.

وقال البطش في تصريح خاص بوكالة "خبر": إنّ "التواصل مع وزارة الداخلية مستمر، للإفراج عن عشرات الموقوفين بمن فيهم الصحفي هاني الأغا"، موضحاً أنّه أبلغ أسرة الصحفي الأغا، بالإفراج عنه من قبل أجهزة أمن غزّة مساء اليوم أو غدٍ على أبعد تقدير.