غانتس يلتقي ليبرمان غدًا لمناقشة اقتراحه لحكومة وحدة

غانتس
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

أعلن رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس اليوم الإثنين، أنه سيلتقي رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان يوم غدٍ الثلاثاء، ضمن الجهود الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال غانتس في مستهل اجتماع تحالف "أزرق أبيض": "اليوم سنكون مستعدين للنظر في بعض حلول الوسط طالما أنها تتطابق مع رؤيتنا"، مؤكداً على الحاجة إلى تشكيل حكومة وحدة.

وأضاف غانتس: "كما تعلمون، اتصل بي ليبرمان لمناقشة الخطوط العريضة لحكومة الوحدة، وأثني عليه لمبادرة تجنب انتخابات ثالثة في غضون عام".

وتابع: "لقد قررنا أن نلتقي غدًا ونناقش اقتراحه بهدف التحرك نحو حكومة وحدة كما يريد الجمهور حقًا"، داعياً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى لقاء مناقشة.

وقال: "منذ شهر وأنت رافض مناقشة القضايا الجوهرية التي تثير قلق المواطنين الإسرائيليين، ابعث وفدك لنجري أخيرًا مفاوضات حقيقية وصادقة، دعونا نتحدث عما يهم المواطنين وليس فقط ما يهمك، هذا هو الوقت، فلن يغفر لنا الإسرائيليون إذا لم نفعل ذلك".

وتعهد غانتس قائلاً: "نحن في تحالف أزرق أبيض، سنبذل قصارى جهدنا حتى لا تكون هناك انتخابات ثالثة خلال عام".

وأشار إلى أنه تم الأسبوع الماضي إحراز تقدم في المفاوضات لتشكيل الحكومة المقبلة، مضيفًا "اتفقنا مع حزب يسرائيل بيتينو على رفع مخصصات المسنين وتثبيت معاش العجز، بالإضافة إلى إحراز تقدم في شؤون الدين والدولة".

وأضاف: "نحن نتقدم مع حزب العمل، وكذلك المعسكر الديمقراطي، ومهتمون تمامًا بالأشياء التي قلنا إننا سنتقدم فيها خلال الحملة الانتخابية. سنفعل كل شيء للمواطنين الإسرائيليين لأن هذا هو ما يهمنا".