مصادر: النخالة أعطى الضوء الأخضر لتوسيع دائرة الرد على اغتيال أبو العطا

زياد النخالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، أصدر قراراً لعناصر سرايا القدس بالرد على جريمة اغتيال القيادي بالسرايا بهاء أبو العطا فجر اليوم في منزله بمدينة غزّة.

وقالت المصادر لموقع "العربي الجديد": إنّ "النخالة أعطى الضوء الأخضر لسرايا القدس وكافة قواعدها بتوسيع دائرة الرد على اغتيال العطا".

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، القيادي بهاء أبو العطا وزوجته واللذين تم اغتيالهما بعملية إسرائيلية أثناء تواجده داخل منزله في غزّة.

وقالت السرايا في بيان وصل وكالة "خبر": "بكل آيات العز والفخار والجهاد الاستشهاد تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود، شهيدها وأحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري وقائد المنطقة الشمالية القائد الكبير بهاء أبو العطا " أبو سليم " 42 عاماً وزوجته اللذين استشهدا بمنزلهما في عملية اغتيال جبانة بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة".

وأضاف البيان: "إننا وإذ ننعى القائد/ بهاء أبو العطا وزوجته اللذين ارتقيا في هذه الجريمة، فإننا نعلن رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتلينا ووحداتنا"، مُؤكّدةً على أنّ الرد على الجريمة لن يكون له حدود، وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب وصل"خبر" نسخة عنه، استشهاد مواطنين وإصابة 7 آخرين منذ بدء التصعيد على قطاع غزّة فجر اليوم.