خلال وقفة تضامنية

"فتح" تُحذر من إهمال الاحتلال الأسرى صحياً وتدعو للتحرك

"فتح" تُحذر من إهمال الاحتلال الأسرى صحياً وتدعو للتحرك
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

حذّرت حركة فتح من مخاطر تصعيد الاحتلال جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين، واستمراره في سياسة الإهمال الطبي، مطالبةً المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف جرائمه.

جاء ذلك خلال وقفة دعت لها حركة "فتح" يوم السبت، تضامناً مع الأسير شادي موسى الذي أُصيب بجلطة دماغية قبل أيام، في حرم جامعة القدس المفتوحة في جنين.

ورفع فيها المشاركون الذين توجهوا إلى مقر الصليب الأحمر بعد الوقفة، صوراً للأسير ولافتاتٍ تدعو إلى السماح لعائلة الأسير بزيارته، وهتافات تُطالب باتخاذ موقف جاد اتجاه ما يجري.

بدوره، استنكر أمين سر إقليم فتح في جنين عطا أبو إرميلة، منع سلطات الاحتلال عائلة الأسير موسى من زيارته ومعرفة وضعه الصحي، والممارسات التعسفية والقمعية بحقهم، داعياً إلى بذل المزيد من الدعم للحركة الأسيرة.

وطالب أبو إرميلة في كلمته، بوقف جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق الأسرى، والعمل على وقف سياسة الاعتقال الإداري المنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، مُحملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

يُذكر أنّ الأسير شادي موسى، وهو من قرية مركة جنوب جنين، أُصيب برصاصة في الرأس أثناء اعتقاله قبل 17 عاماً، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 25 عاماً.