حركة السفر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي

معبر الكرامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الشرطة الفلسطينية برام الله، اليوم السبت، بياناً حول حركة السفر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة في بيانها: "إن 36 ألف مواطن ومواطنة وزائر تنقلو عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، فيما أوقفت الشرطة 128 مطلوبًا للقضاء والنيابة العامة".

وبينت، أن عدد المغادرين خلال الأسبوع بلغ (18850) شخصًا ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (17025) شخصًا، مشيرًة إلى أن حركة المسافرين كانت متوسطة .

وأضافت، أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (128) مطلوبًا للقضاء وممنوعًا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها. 

وأكدت الإدارة، على أن جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، حيث تم التنسيق لـ(11) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية، فيما أعاد الجانب الإسرائيلي (20) مواطنًا خلال الفترة نفسها بحجة الأسباب الأمنية.

واشارت إلى أن الحركة هذا الأسبوع على معبر الكرامة مفتوحة في الاتجاهين على مدار الـ24 الساعة من الأحد حتى الخميس دون أي تشويشات على حركة المسافرين، وتتوقف الحركة يوم الجمعة عند الساعة (10:30) صباحًا، فيما دوام يوم السبت من الساعة (7:30) صباحًا حتى الساعة (12:00) ظهرًا في الاتجاهين.