لن تنطفئ عين الحقيقة

شاهد: طواقم وكالة خبر تتضامن مع الزميل معاذ عمارنة

شاهد: تضامناً من وكالة خبر مع الزميل معاذ عمارنة
حجم الخط

فلسطين - خاص وكالة خبر

أدانت وكالة خبر الفلسطينية للصحافة، ممثلةً بمجلس إدارتها وكافة طواقمها، استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافيين الفلسطينيين، من خلال تعمّد استهدافهم أثناء توثيقهم جرائمه، والتي كان آخرها استهداف الزميل الصحفي معاذ عمارنة بطلق مطاطي بأحد عينيه أثناء تغطيته للأحداث في بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى لفقدانه النظر بعينه.

وطالبت صحفيو العالم بتعزيز تضامنهم مع الصحافيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات منظمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مُؤكّدةً على أنّ الاعتداء على الصحافيين جريمة تتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي.

وبيّنت أنّ ممارسات الاحتلال بحق الصحفايين واستمرار الاعتداء عليهم ومصادرة معداتهم ومنعهم من التنقل، تُمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، الأمر الذي يستدعي وقوف المجتمع الدولي عند التزاماته القانونية بضمان حمايتهم.

وتضامناً من طواقم وكالة خبر الفلسطينية مع الزميل الصحفي عماد عمارنة، وتأكيداً على أنّ عين الحقيقة لن تنطفئ بإجرام الاحتلال الإسرائيلي المنظم بحق الصحفيين الفلسطينيين، جرى تغطية العين اليسرى في صورة جماعية لكافة طواقم الوكالة.

 

شاهد: طواقم وكالة خبر تتضامن مع الزميل معاذ عمارنة