صورة الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة حول طريقة اغتيال الشهيد "أبو العطا"

الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة حول طريقة اغتيال الشهيد "أبو العطا"
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري مساء يوم الأحد، تفاصيل جديدة حول طريقة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا في غزّة، فجر الثلاثاء الماضي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إنّ "قرار اغتيال "أبو العطا" تم اتخاذه في هيئة الأركان العامة يوم السبت الموافق 2 نوفمبر، ثم غادر رئيس شعبة العمليات، اللواء آهرون حالويا، الغرفة وبحوزته تعليمات قائد الأركان، أفيف كوخافي، التي احتوت على البدء بخطوات متدحرجة لتنفيذ عملية التصفية".

وأضافت: "في 12 نوفمبر، اختار أبو العطا المجيء إلى منزله، ثم أصدر جهاز الأمن العام (الشاباك) الأمر في الساعة 3:59، ووصل نتنياهو إلى الحفرة في الكرياه، وأطلقت طائرة ايتان صاروخ من نوع نمرود، وأصاب الحائط الذي ارتكز عليه السرير الذي نام عليه أبو العطا".

وأشارت إلى أنّ "صاروخ نمرود هو نصف نشط، موجه بالليزر، ويمكن تشغيله ليلًا ونهارًا، ويُمكن أنّ يكون مسار رحلته أقل من ارتفاع السحب، بينما تستخدم مجموعة من الجنود علامة ليزر لتوجيهه إلى هدف بعيد".

وبحسب ما أوردته الصحيفة، فإن الصاروخ يتم تشغيله بوقود خاص وله رأس قتالي 14 كجم، وتفرد هذا الصاروخ هو نطاق عملياته، والذي يتراوح من 26 إلى 50 كم (حسب الطراز)، مقارنةً بـ 3-8 كم من الصواريخ مثل تاو، و 8 كم من هيلفاير.

وأوضحت أنّه يمكن تثبيت منصة لإطلاق أربعة صواريخ على سيارة دفع رباعي أو مركبة حاملة صواريخ أو مدرعة قتالية، ويتم إطلاق الصاروخ أيضًا من منصات جوية، مع التركيز على الطائرات بدون طيار الكبيرة مثل إيتان.


 

الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة حول طريقة اغتيال الشهيد "أبو العطا"