بالصور تضامن عربي مع الصحفي معاذ عمارنة

معاذ عمارنة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تضامن عدد من مشاهير العالم العربي مع الصحفي معاذ عمارنة، بعدما فقد عينه اليسرى برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته المواجهات في مدينة الخليل.

وقام عدد من السياسيين والفنانين والإعلاميين بتغطية عيونهم اليسرى، تضامناً ودعماً لمعاذ عمارنة، مع كلمات تنبض بأن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع إسكات أو إطفاء عين الحقيقة مهما فعل.

وقالت الفنانة إليسا عبر حسابها على تويتر: «كلنا #معاذ_عمارنة الله ينتقم منن»، مع نشرها صورة لها بينما تغطي عينها.

وعبر الفنان محمد عساف عن تضامنه مع معاذ عمارنة، قائلاً: "معاذ عمارنة صحفي فلسطيني وثق بكاميرته أحداثاً كثيرة ولكن بعد يوم الجمعة، لن يكون قادراً على إكمال عمله، بسبب رصاصة أطلقها جنود الاحتلال خلال تغطيته لمواجهات بلدة صوريف بالخليل، ما نتج عنه فقدانه لعينه اليسرى".

وتضامن المذيعان طاهر بركة ونادين خماش بصورة يغطيان فيها عينهما اليسرى مع عمارنة، حيث قال بركة عبر حسابه على تويتر "متضامن والصديقة نادين مع #معاذ_عمارنة الذي فقد عينه اليسرى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية في #فلسطين! #كلنا_معك".

وقال تامر المسحال الصحفي الفلسطيني في قناة الجزيرة القطرية، "تضامناً مع الزميل الإعلامي معاذ العمارنة، الذي قنص جنود الاحتلال عينه اليسرى برصاصة معدنية، خلال تغطيته الميدانية، مما أفقده البصر فيها، في جريمة جديدة ضد الصحفيين الفلسطينيين".

بدورها تضامنت الصحفية اللبنانية رابية زيات مع الصحفي معاذ العمارنة بكلمات رائعة، " تحيّة لمن فقد عيناً ولم يفقد إيماناً وعزيمةً لمواجهة العدو الصهيوني وكشف جرائمه للعالم، بصيرتك يا معاذ سلاح لن يقوى عليه العدو #عين_معاذ #عين_الحقيقة  #معاذ_عمارنة".

معاذ12.png
معاذ11.png
معاذ9.png
معاذ10.png
معاذ7.png
معاذ8.png
معاذ5.png
معاذ6.jpg
معاذ4.png
معاذ3.png
معاذ2.png
معاذ1.jpg