الاحتلال يُجدد اعتقال ألاء البشير إدارياً للمرة الثانية

الأسيرة ألاء فهمي بشير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جدّدت محكمة الاحتلال "سالم" العسكرية، الاعتقال الإداري بحق الأسيرة ألاء فهمي بشير (23 عامًا)، من قرية جينصافوط بمدينة قلقيلية، للمرة الثانية على التوالي لمدة أربع شهور.

وقال مكتب إعلام الأسرى: "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة بشير بتاريخ 24/7/2019 بعد أن داهمت منزل عائلتها في قلقيلية، ونقلتها إلى التحقيق في مركز توقيف "الرملة" لمدة أسبوع"، مُؤكّداً على أنّها تعرضت لمختلف أنواع التعذيب والضغط النفسي قبل أن يتم نقلها إلى أقسام الأسيرات في سجن "الدامون".

وأوضح أنّ محكمة "سالم" العسكرية، أصدرت بحق الأسيرة ألاء البشير قرار اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر دون تهمة أو أي محاكمة، وعندما قاربت على الانتهاء جددت لها الاعتقال الإداري لمرة ثانية لأربعة أشهر جديدة.

وتعرضت الأسيرة بشير وهي معلمة تحفيظ القرآن الكريم، للاعتقال لدى جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية مرتين متتاليتين، بتهمة "إثارة النعرات الطائفية والمذهبية".

وجاءت الثانية بعد الإفراج عنها بيوميْن فقط، حيث أفرج عنها في المرة الثانية بعد اعتقالِ استمر 40 يومًا بكفالة مالية قدرها 6 آلاف دينار أردني، خاضت خلالها إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، واعتقلها الاحتلال بعد ثلاثة أيام من الإفراج عنها.