إلى الجمعة التي تليها

هيئة مسيرات العودة تُقرر إلغاء فعاليات الجمعة القادمة لهذا السبب؟!

هيئة مسيرات العودة تُقرر إلغاء فعاليات الجمعة القادمة لهذا السبب؟!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، تأجيل فعاليات الجمعة القادمة على حدود قطاع غزّة الشرقية والتي كانت ستحمل عنوان "فلسطين توحدنا".

وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "خبر" يوم الثلاثاء، أنّه تقرر  تأجيل فعاليات الجمعة القادمة المقررة يوم 2019/11/22م، إلى الجمعة التي تليها بتاريخ 2019/11/29م بـ"ذكرى قرار تقسيم فلسطين الباطل".

وبيّنت أنّ الهدف من قرارها هو إفساح المجال لجماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة مؤازرة ذوي الشهداء والجرحى والمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير. 

وفي وقتٍ سابق كشفت مصادر مُطّلعة أنّ قرار التأجيل يعود إلى الظروف الأمنية الغير مستقرة في قطاع غزّة، بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي أدى إلى استشهاد 35 مواطناً وإصابة العشرات، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات داخلية لزيارة عوائل الشهداء.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد أجلت الجمعة الماضية الفعاليات بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، الذي بدأ باغتيال القيادي بسرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته فجر الثلاثاء الماضي.

يُذكر أنّ القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، أكّد في تصريح سابق وصل وكالة "خبر" على أنّه "لا يمكن التراجع عن مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها".