روى فصول معاناته قبل سنوات

بالفيديو: أحد موظفي تفريغات 2005.. رفض الظلم في غزّة وقُتل في رام الله

شاهد بالفيديو: أحد موظفي تفريغات 2005.. رفض الظلم في غزّة وتُوفي في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توفي مواطن فلسطيني وأحد موظفي تفريغات 2005 بالسلطة الفلسطينية من سكان بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غوّة، جراء الاعتداء عليه من قبل عدد من سائقي سيارات الأجرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت الشرطة والنيابة العامة، مساء السبت، فتح تحقيق في ملابسات وفاة المواطن محمد خليل الزيري أثناء تواجده برام الله، حيث يعمل سائق عمومي على خط رام الله-قلنديا.

وبيّن المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات أنّه تعرض للاعتداء والضرب بآلة حادة  بتاريخ 18 أكتوبر 2019 من قبل شخصين يعملان على مركبة خصوصي تقوم بنقل ركاب، موضحاً أنّه "بعد نقل إصابته إلى المستشفى لتلقي العلاج، تم إلقاء القبض على شخص متهم بالاعتداء والآخر هارب، وجرى إحالة القضية إلى النيابة العامة بتاريخ 2 نوفمبر 2019".

وأردف: "بتاريخ 7 نوفمبر 2019، دخل محمد للمستشفى لتقلي العلاج؛ إثر مضاعفات حصلت معه، ودخل في حالة غيبوبة إلى أنّ توفي مساء السبت"، لافتاً إلى أنّ النيابة العامة قررت التحفظ على الجثمان، وإحالته إلى الطب العدلي؛ من أجل تشريحه لتحديد سبب الوفاة.

وكانت وكالة "خبر" قد التقت بالمواطن "الزيري" في العام 2016 أثناء تواجده في قطاع غزّة، حيث سرد تفاصيل معاناته جراء الظلم الكبير الذي يتعرض له موظفي تفريغات 2005، بسبب صرف السلطة الفلسطينية راتب مقطوع لهم منذ أحداث الانقسام في منتصف العام 2007.