"حماس" تعلق على إبعاد الاحتلال لممثل "هيومان رايتس ووتش"

حركة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، أنّ إبعاد الاحتلال الإسرائيلي، لممثل منظمة "هيومان رايتس ووتش" عمر شاكر، سابقة خطيرة، يمس جوهر وجود ومجال عمل هذه المؤسسات.

وقال برهوم في تصريح صحفي وصل "خبر" إنّ هذا السلوك الإسرائيلي المدان يهدف إلى حجب حقيقة هذا الاحتلال عن العالم، وإخفاء كثير من عملياته القمعية اليومية، وقتله واستهدافه أبناء شعبنا الفلسطيني، عن المنظومة الدولية للإفلات من الملاحقة والعقاب. 

وأضاف، أنّ هذه الإجراءات الإسرائيلية يجب أن تشكل عامل تشجيع وحافزاً لمزيد من الاهتمام العالمي والدولي بحقوق الشعب الفلسطيني، والعمل على ردع الاحتلال ومحاسبته على انتهاكات جرائمه.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما وصل "خبر":

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصريح صحفي 

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأستاذ فوزي برهوم بما يأتي:

 إبعاد الاحتلال الإسرائيلي لممثل منظمة هيومان رايتس ووتش "عمر شاكر" سابقة خطيرة، يمس جوهر وجود ومجال عمل هذه المؤسسات، ويعكس حالة القمع والعداء الذي يمارسه بحق المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وعجزه عن مواجهة حقيقة وحجم ما ترصده هذه المؤسسات من انتهاكات وجرائم ترتكب يوميًا بحق شعبنا الفلسطيني.

 إن هذا السلوك الإسرائيلي المدان يهدف إلى حجب حقيقة هذا الاحتلال عن العالم، وإخفاء كثير من عملياته القمعية اليومية، وقتله واستهدافه أبناء شعبنا الفلسطيني، عن المنظومة الدولية للإفلات من الملاحقة والعقاب. 

إن هذه الإجراءات الصهيونية يجب أن تشكل عامل تشجيع وحافزا لمزيد من الاهتمام العالمي والدولي بحقوق الشعب الفلسطيني، والعمل على ردع الاحتلال ومحاسبته على انتهاكات جرائمه.

 الناطق باسم حركة حماس
 الأستاذ فوزي برهوم
 الإثنين 25 نوفمبر 2019