محدث هذا ما بحثه الرئيس عباس مع أمير قطر في الدوحة

عباس وتميم
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، وبحثّا عددًا من الملفات المهمة.

ووضع الرئيس عباس أمير قطر، في ضوء آخر المستجدات التي تطرأ على الساحة الفلسطينية، كما أطلعه على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ شعبنا وأرضه ومقدساته.

وناقشا معًا سبل حشد الدعم للموقف الفلسطيني في ظل الهجمة على حقوق شعبنا، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وحضر الاجتماع كلًا من: "عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الهيئة العامة للشؤون المدينة الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام".

في سياق متصل، اجتمع الرئيس عباس، في العاصمة القطرية الدوحة، مع نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأطلع الرئيس عباس، آل ثاني على مجمل تطورات القضية الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

وجرى خلال الاجتماع البحث في سبل حشد الدعم للموقف الفلسطيني في ظل الهجمة على حقوق شعبنا، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات.

ووصل الرئيس عباس، إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية، وكان باستقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي.

في وقت سابق، أكد سفير فلسطين لدى قطر منير غنام في تصريح صحفي، على أن زيارة الرئيس عباس إلى قطر تأتي في إطار التشاور المستمر مع الأشقاء العرب.

ولفت السفير غنام، إلى موقف قطر الرافض للإعلان الأمريكي الأخير بشرعنة المستوطنات، حيث اعتبرته عقبة أمام عملية السلام ومنافيًا لكل الشرائع والقوانين الدولية.