في أعقاب مداولات أجراها

"بينت" يُقرر وقف إعادة جثامين الشهداء.. وهيئة الأسرى ترد

جثامين
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أصدر وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، اليوم الأربعاء، قرارًا بوقف تحرير جثامين الشهداء الفلسطينيين بشكل كامل.

وبحسب وسائل الإعلام العبري، فإن قرار "بينت" جاء في أعقاب مداولات أجراها مع مسئولين في جهاز الأمن الإسرائيلي حول ما وصفه بالردع. 

وبيّن أنّ هذا القرار يعني أنّ كافة جثامين الشهداء "التي تحتجزها إسرائيل وستحتجزها في المستقبل، لن تُحرر، من دون علاقة للانتماءات التنظيمية وشكل العملية التي نُفذت أو تمت المحاولة لتنفيذها"، مُستدركًا: إنّ "حالات استثنائية ستخضع لاعتبارات وزير الأمن ووفقًا للظروف مثل حالة أنّ الشهيد قاصر".

وأضاف: "هذه السياسة الجديدة ستُعرض قريبًا في الكابينيت السياسي – الأمني، كجزء من خطوة رادعة أوسع، وستدخل حيّز التنفيذ بعد مصادقة الكابينيت".

 وتعقيبًا على قرار بينت، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر: إنّ "تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، حول احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين وعدم إعادتهم لعائلاتهم، تفوح منها الكراهية والتطرف ودليل آخر على أنّ إسرائيل كيان إرهابي يتلذذ باحتجاز الجثامين والانتقام من أسرهم".

وأردف أبو بكر في بيان صحفي: "على العالم أن يتخذ موقفًا حقيقيًا وواضحًا في مواجهة هذا الكيان الغاصب الذي يثبت يومًا بعد آخر أنه كيان إرهابي يمعن في إجرامه تجاه فلسطين أرضًا وشعبًا، وسط تخاذل دولي واضح بالصمت والسكوت على انتهاكاته الصارخة".