نقابة محطات الوقود في بيروت تدعو لإضراب مفتوح غدًا الخميس

اغلاق محطات البترول
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

دعت نقابة أصحاب محطات الوقود في لبنان، مساء يوم الأربعاء، إلى اتخاذ خطواتٍ تصعيدية جديدة خلال ساعات، مطالبة بإضرابٍ مفتوح لمحطات الوقود على مستوى البلاد يوم غدٍ الخميس.

وأفادت النقابة بأن الإضراب يأتي بفعل الخسائر الناجمة عن ارتفاع تكلفة تدبير الدولار في السوق السوداء، والتي تعتمد عليها لاستيراد الوقود.

وأشارت إلى أنها تريثت كثيرا قبل الإعلان عن هذه الخطوة الكبرى. فقد انتظرت تحديد موعد لها مع رئيس الجمهورية لم يأت بعد، بهدف شرح معاناتهم كما لم ينفذ أي من الوعود التي قطعها رئيس الحكومة ولم تتخذ وزارتا الطاقة والاقتصاد والمؤسسات المعنية أي إجراء يحمي مصالحهم.

واعتذرت سلفًا من المواطنين لما سيلحق بهم من أضرار، لا تقاس مهما عظمت، بما لحق بهم من ظلم لم يعد محتملًا.

وفور الإعلان عن إضراب أصحاب المحطات المقرر غدا، بدأ تكدس المواطنين عند المحطات لتعبئة سياراتهم بالوقود في عدد من المناطق، خوفا من انقطاع البنزين، فيما أغلق بعضها ورفع خراطيمه".

يذكر أن لبنان تشهد منذ 17 أكتوبر الماضي، احتجاجات في كل المناطق اللبنانية مطالبة برحيل الطبقة السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط وإجراء انتخابات نيابية مبكرة، أدت إلى سقوط  قتيل حتى الآن، وهو علاء أبو فخر الذي قتل خلال إشكال في منطقة خلدة، جنوبي بيروت، ليل الثلاثاء الماضي، أثناء قطع الطرق احتجاجا على حوار الرئيس اللبناني ميشال عون.