أعرب عن موقفه من نتنياهو

"أزرق أبيض" يكشف تفاصيل جديدة عن الانتخابات الإسرائيلية

يعلون ونتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشف زير الدفاع الأسبق في الحكومة الإسرائيلية موشيه يعلون من تحالف "أزرق أبيض"، عن تفاصيل جديدة حول الانتخابات الإسرائيلية.

وأكد يعلون في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على أنّ فريقًا تفاوضيًا من تحالفه اجتمع مع رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إدلشتاين في محاولة لمنع انتخابات إضافية ثالثة.

وقال: "تحالف أزرق أبيض يحاول تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حزب الليكود، كما أعلنا منذ البداية، وأوضحنا أيضًا أننا مستعدون للتناوب في منصب رئيس الوزراء، لكن بشرط أن يكون بني غانتس أولًا في التناوب".

وتابع: "لن ننضم إلى حكومة يرأسها نتنياهو طالما لم يُبرأ بالمحكمة من التهم الخطيرة الموجهة إليه، سنواصل السعي من أجل الوحدة ونبذل قصارى جهدنا لتجنب المزيد من الانتخابات".

واستدرك: "لكننا لن ننحرف عن قيمنا والتزاماتنا تجاه ناخبينا"، منوهًا إلى أنه أعرب لرئيس الكنيست عن خالص تقديره لجهوده لتحقيق الوحدة ومنع إجراء المزيد من الانتخابات.

وفي وقت سابق أمس، استدعى إدلشتاين طاقم مفاوضات حزب "الليكود"، وتحالف "أزرق أبيض" في محاولة لإيجاد مخرج للأزمة السياسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ويأتي ذلك قبل أسبوعين على انقضاء المهلة المحدد لتشكيل حكومة وإما إمكانية إجراء انتخابات أخرى، تعتبر الثالثة خلال سنة، وسيجتمع كل فريق تفاوض مع رئيس الكنيست على حدة.