محلل سياسي: السياسة الإسرائيلية اليمينية تحتاج لموقف فلسطيني موحد

محلل سياسي: السياسة الإسرائيلية اليمينية تحتاج لموقف فلسطيني موحد
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي د. عماد عمر، إنّ "تعليمات وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت بإقامة مستوطنة في قلب مدينة الخليل تُعتبر نتاج للسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل بالاعتراف الأمريكي بشرعية المستوطنات في الضفة الغربية، والذي جاء على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو".

وأضاف عمر فى تصريح وصل وكالة "خبر" يوم الإثنين: "هذه الخطوة وكل الخطوات التي تتخذها حكومة الاحتلال في مدن الضفة الغربية والقدس، غير شرعية وتُخالف كل المواثيق والقوانين الدولية، وتعمل على تدمير وإنهاء حل الدولتين، وتُكرس السيادة الإسرائيلية الكاملة على المستوطنات تمهيداً لخطوة قادمة تهدف لضم المستوطنات للسيادة الإسرائيلية".

وبيّن أنّ هذه الخطوات تُؤكد على أنّ "إسرائيل" وبدعم الإدارة الأمريكية ماضية بطريقها في تنفيذ صفقة القرن على الأرض لتصبح أمر واقع لا يمكن إجراء أي تغيير عليه في أي عملية مفاوضات قادمة، لافتاً إلى أنّها أخرجت القدس والآن تسعى للسيطرة على أكبر كم ممكن من الأراضي الفلسطينية بالضفة وضمها تحت السيادة الإسرائيلية.

وتابع: "800 مستوطن في الخليل يعيشون وسط 200 ألف فلسطيني، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ويعتدون يومياً على المواطنين الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم وأشجارهم".

وفي ختام حديثه أكّد عمر على أنّ هذه السياسة اليمينية المتطرفة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحتاج لمواجهتها بموقف فلسطيني موحد، بعيدًا عن حالة الانقسام والتشتت والفرقة التي تعيشها الحالة الفلسطينية.