عمر يُطالب باستثمار مقعد فلسطين في الجنائية لمعاقبة قادة الاحتلال على جرائمهم 

عمر يُطالب باستثمار مقعد فلسطين في الجنائية لمعاقبة قادة الاحتلال على جرائمهم 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

رحب الكاتب والمحلل السياسي د. عماد عمر، بانتخاب جمعية الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، لفلسطين بالإجماع عضواً في المكتب التنفيذي للجمعية، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعاتها المنعقدة حالياً في العاصمة الهولندية لاهاي.

ورأى عمر في تصريح وصل وكالة "خبر"، أنّ "هذا الأمر يُعد انتصارًا للحق الفلسطيني في المحافل الدولية وخاصة المحكمة الجنائية الدولية التي تمثل أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية، وذلك لما تتعرض له من انتهاكات وجرائم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وطالب القيادة الفلسطينية باستثمار هذا الانتصار في محاسبة قادة جيش الاحتلال على عشرات الجرائم التي ارتكبت وما زالت تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها جريمة قتل تسعة فلسطينيين من بينهم: "أطفال ونساء من عائلة واحدة خلال قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة السواركة وسط قطاع غزة خلال العدوان الأخير على القطاع".

وبيّن عمر أنّ انتخاب فلسطين دلالة واضحة على وقوف دول العالم ونصرتهم للقضية الفلسطينية أمام القرارات الأمريكية المنحازة لإسرائيل والتغول الإسرائيلي المتطرف ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته التي أقرتها له الشرعية الدولية.