خلال لقائه وزير خارجية إيرلندا

بالصور الرئيس يؤكد أهمية إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن

الرئيس والوزير الايرلندي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الثلاثاء، على أهمية إجراء الانتخابات الفلسطينية في أقرب وقتٍ ممكن.

جاء ذلك خلال استقباله، وزير خارجية إيرلندا سيمون كوفيني والوفد المرافق له مساء اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأطلع الرئيس، الوزير الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ووضعه في صورة إجراءات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، والانحياز الأميركي لصالح الاحتلال.

وقال: إنّ "استمرار سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ستدمر كل فرص الوصول إلى سلام حقيقي قائم على قرارات الشرعية الدولية، وصولاً لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

وشدّد الرئيس على أهمية اعتراف إيرلندا وباقي الدول الأوروبية، بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967، دفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحماية لحل الدولتين المدعوم من قبل المجتمع الدولي.

وتطرق إلى العلاقات الثنائية المتينة بين فلسطين وإيرلندا، مُؤكّداً حرص دولة فلسطين على تمتينها وتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

من جانبه، أكّد وزير الخارجية الإيرلندي، على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية، واستمرار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين الإيرلندي والفلسطيني.

ولفت إلى استمرار دعم إيرلندا الدائم للعملية السياسية القائمة على قرارات الشرعية الدولية وفق مبدأ حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني– الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ومواقف الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص.

وعلى صعيدٍ آخر، قام وزير خارجية إيرلندا بوضع إكليلٍ من الورود على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وحضر اللقاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، والمستشار القانوني علي مهنا.

 

الرئيس يؤكد أهمية إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن
الرئيس يؤكد أهمية إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن
الرئيس يؤكد أهمية إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن